اليك مشاكل الشهر الخامس من الحمل!

مشاكل الشهر الخامس من الحمل

المواضيع

  1. مشاكل الشهر الخامس من الحمل

  2. نصائح الشهر الخامس من الحمل

  3. معلومات عن الشهر الخامس من الحمل

حامل في شهرك الخامس ولا تعرفين الكثير عن ما يخبئه لك هذا الشهر؟ اليك مشاكل الشهر الخامس من الحمل وكيفية تفاديها من اجل حمل سليم وصحي بالاضافة الى بعض المعلومات المهمة جدا التي يجب عليك معرفتها عن الشهر الخامس من الحمل في ما يلي.

مشاكل الشهر الخامس من الحمل

بعد ان استعرضنا في مقالات سابقة مشاكل الحمل بشكل عام بما فيها الامراض التي تصيب الحوامل وغيرها، وان كنت قد بلغت شهرك الخامس عزيزتي، فألقي نظرة اذا على المشاكل المحتملة في الشهر الخامس من الحمل في ما يلي.

  • في الشهر الخامس من الحمل من المحتمل ان تواجه الحامل بعض المشكلات المتعلقة بالاسنان وبالتهابات اللثة وغيرها، لذلك قد عرضنا لك في وقت سابق علاجات لالتهابات اللثة والاسنان اثناء الحمل.
  • من المحتمل ان تعاني المرأة الحامل في الشهر الخامس الم الظهر وسببه الضغط الكبير على العامود الفقري والاوعية الدموية والاعصاب الموجودة في الحوض والظهر بسبب ازداد حجم البطن بشكل ملحوظ.
  • ومن الممكن ان تتعرض الحامل الى بعض المشكلات الصحية على غرار البواسير او الدوالي في الساقين وهنا يتعين عليها مراجعة طبيبها والالتزام بالراحة التامة لتجنب تفاقم هذه المشكلات.

نصائح الشهر الخامس من الحمل

بعد ان اخبرناك بمشاكل الحمل في الشهر الخامس بالاضافة الى شكل الجنين في الشهر الخامس وحجمه وامور كثيرة اخرى، اليك بعض النصائح المهمة جدا التي يجب عليك اتباعها في هذا الشهر.

  • ننصحك باتباع نظام غذائي صحي يحتوي على نسبة عالية من الالياف وذلك لتلافي التعرض لبعض المشكلات التي تصيب المرأة خلال الحمل كالامساك.خذي قسطا كافيا من الراحة خلال النهار واحرصي ان تنامي بين 8 الى 10 ساعات لتجنب الاصابة بتشنجات والم اسفل الظهر والبطن.
  • مارسي التمارين الرياضية التي يسمح بها طبيبك مثل السباحة لكن تأكدي في السياق نفسه من عدم وضع ضغط كبير على الرحم.

معلومات عن الشهر الخامس من الحمل

  • في الشهر الخامس من الحمل تتخلصين من اعراض الحمل المزعجة بشكل ملحوظ وتبدأين بالشعور بالراحة والرشاقة التامة.
  • يزداد نمو الجنين خلال هذا الشهر ليصبح حوالى 141 غراما ويصل الى 311 غراما مع نهايته. يكتمل خلال الشهر الخامس نمو الرجلين واليدين لذلك يمكنك ان تشعري بتحرك الجنين وهو يركل ويلكم ويدور حول الرحم.
  • من الممكن ان تشعري في هذا الشهر بضيق في التنفس بسبب الضغط الكبير على بطنك وصدرك. وستلاحظين استمرار زيادة وزنك، هذا وسيتغير شكل بطنك مع كبر حجم الجنين.
  • في هذا الشكل يمكن تحديد نوع الجنين في حال اتخذ وضعيته المناسبة والصحيحة وذلك من خلال الخضوع لفحص بالموجات فوق الصوتية.

واخيرا، عليك ان تنتبهي طيلة اشهر الحمل وبخاصة في الفصل الثاني والثالث منه الى الامور التي تقومين بها والتي قد تعرض مسار الحمل الى الخطر او قد تؤذي الجنين بأي شكل من الاشكال. ومع نهاية الشهر الخامس لا بد لك ان تطلعي على كل المعلومات المهمة عن الحامل في الشهر السادس والتي عرضناها لك في وقت سابق.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟