مستحضرات تجميل على المرأة الحامل تجنبها

مستحضرات تجميل على المرأة الحامل تجنبها

إذا كنت ممن لا يقرأن محتويات مستحضرات التجميل فعليك التخلص من هذه العادة في فترة الحمل لأنّها تشكل خطراً على جنينك. ففترة الحمل من الفترات التي يتغير فيها جسد المرأة وتتأثر كل أعضائها بالحمل ، كما أنها من الفترات التي ينبغي فيها أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن المواد الكيميائية التي قد تضر بالجنين ومن ضمنها المواد الكيميائية التي تستخدم لتقشير الوجه وتنظيفه.

المستحضرات الخطرة: قد تصيب المرأة الحامل نتيجة للتغيرات في الهرمونات حبوب الشباب كما قد يصيبها كلف الحوامل والتصبغات بالإضافة إلى علامات التمدد في الجلد. ومن الخطير استعمال مادة الريتنويد التي يلجأ إليها أطباء الجلد للتخلص من الحبوب والكلف، فبحسبجمعية الحمل الأميركيةهذه المادة خطيرة جداً على الجنين، وكذلك الحال بالنسبة الى الكريمات التي تحتوي حمض الـ salicylic. كما ينبغي تجنب الصابون والغسول الذي يحتوي مادة sodium laurel sulfate . هناك مستحضرات ليست مضرة للجنين ولكنها قد تسبب بعض الآثار الجانبية مثل المنتجات التي تعتمد على الصويا كالغسول الذي يحتوي مادة lecithin، فالصويا تحتوي على الأستروجين الطبيعي وقد يزيد ذلك من تصبغات الجلد للمرأة الحامل. كما عليك أن تتجنبي كل الزيوت المعطرة.

المستحضرات الآمنة: بالنسبة الى تنظيف الوجه يُنصح باستخدام الغسول الذي يحتوي على benzoylperoxide أو المكتوب عليهSLS-free".كما يمكنك استخدام أنواع الصابون المشتقة من النباتات مثل صابون الغار.

الأقنعة المصنوعة منزلياً: ربما تكون هي الأفضل في حالتك: المنظف الأفضل للوجه هو الليمون. بعد تبخير الوجه بمنقوع البابونج الساخن يمكنك وضع اللبن مع النشاء لامتصاص الدهون وتنظيف المسامات، كما أن عصير الطماطم مفيد جداً لتنظيف البشرة . ولترطيبها استخدمي زيت اللوز الحلو إذا كانت بشرتك جافة أو ماء الورد إذا كانت بشرتك دهنية. تجنبي الخلطات المنزلية الغريبة والتي تشعرين أنها قوية بعض الشيء، فليست كل خلطة منزلية آمنة خصوصًا في فترة الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟