متى يقع الحمل؟

متى يقع الحمل

المواضيع

  1. كيف يقع الحمل؟

  2. متى يقع الحمل؟

  3. علامات تلقيح البويضة.

متى يقع الحمل؟ سؤال تطرحه كل النساء المتزوجات حديثا واللواتي قررن الانجاب وبدأن بمساعيهن في ذلك، وان كنت من بينهن عزيزتي وتودين معرفة متى يقع الحمل فعليك في بداية الحمل ان تعرفي متى تكون ايام التبويض فذلك يساعدك في تحديد الوقت الامثل لحدوث الحمل. عائلتي ترشدك الى الطريق الصحيح في معرفة وقت الحمل بشكل دقيق وفصل، تابعي قراءة المقال.

كيف يقع الحمل؟

يقع الحمل عندما يقوم الحيوان المنوي باخصاب البويضة علما ان هذه العملية لا تستغرق سوى دقائق معدودة. والجدير ذكره ان الحيوان المنوي لا يعيش اكثر من 24 ساعة في الوقت الذي تستمر فيه البويضة حية لـ36 ساعة كحد اقصى. وانطلاقا من هنا، ولكي تتم عملية تخصيب البويضة، من الضروري ان يلتقي الحيوان المنوي والبويضة خلال فترة زمنية مقدارها يوم واحد على ابعد حد.

متى يقع الحمل؟

لنجاح فرصك في الحمل، عليك عزيزتي المرأة ان تتأكدي في بادئ الامر من موعد دورتك الشهرية ومدتها، لمعرفة وقت التبويض وحصول الحمل، لذلك من المهم ان تيقني على حساب ايام التبويض بشكل دقيق. وقد سلطنا الضوء على كيفية القيام بذلك في وقت سابق.

وبشكل عام، لمعرفة اليوم المحدد للتبويض عليك البدء بالعد بدءا من اليوم الاول لنزول الدورة، وصولا للايام 13\14\15 ويجب اخذ الحيطة يومين قبلها ويومين بعدها فيكون سبعة ايام عليكما التركيز خلالهما على الجماع.

ان انتظام الدورة الشهرية من العلامات المهمة التي تؤدي إلى انتظام التبويض من ثم التخصيب وحدوث الحمل. غالبا ما تتراوح مدة الدورة الشهرية المنتظمة ما بين الـ28 والـ32 يوما.

اما المرأة التي لا تكون دورتها الشهرية منتظمة فيكون الامر اكثر صعوبة بالنسبة اليها، وتنصح باستشارة طبيبها الذي سيساعدها على تحديد موعد الاباضة بشكل دقيق لحدوث الحمل.

علامات تلقيح البويضة

بعد ان استعرضنا في وقت سابق علامات الحمل المبكرة جدا، القي نظرة في ما يلي على ابرز علامات تلقيح البويضة.

  • نزول قطرات دم خفيفة قبل موعد الدورة الشهرية.
  • كثرة التبول.
  • الشعور بانقباضات مستمرة في الرحم.
  • حساسية الثدي.
  • التعب والإرهاق.

واخيرا ان لاحظت وجود هذه العلامات عزيزتي فقد تتلقين الخبر السار في القريب العاجل. ونعود ونكرر ان المفتاح في نجاح مساعيك في الحمل هو معرفة ايام التبويض لديك بشكل دقيق وممارسة العلاقة الزوجية بشكل مكثف في هذه الفترة! نتمنى لك حظا موفقا.

اقرأي ايضا: متى افضل وقت للجماع بعد الدوره لا يحدث فيه الحمل؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟