متى يظهر الحمل في التحليل المنزلي؟

متى يظهر الحمل في التحليل المنزلي

غالباً مع تأخر الدورة الشهرية عن موعدها المعتاد، تتساءل المرأة بشأن امكان ان تكون حاملاً أم لا، الا انها لا تعرف متى يظهر الحمل في التحليل المنزلي للحصول على نتيجة أكيدة.

لذلك، اختارت "عائلتي" ان تعرفك على الوقت الأفضل لاجراء اختبار الحمل المنزلي اضافة الى تعريفك على اختبار الحمل في المختبر الذي يمنحك نتائج مضمونة.

متى يظهر الحمل في التحليل المنزلي؟

  • اختبار الحمل المنزلي: ان نتائج اختبار الحمل المنزلي تظهر بعد خمسة الى سبعة ايام من عملية حدوث الاباضة، لذلك، يمكنك ان تجري الاختبار المنزلي في البول بعد حوالي الاسبوعين على تأخر دورتك الشهرية، لان في هذا الاختبار لن تحصلي على النتيجة المثالية قبل هذا الموعد. وهنا ننصحك بتجربة هذا الفحص اكثر من مرة في المنزل للتأكد من حصولك على النتيجة الصحيحة.

أما الخضوع لهذا الاختبار، فيمكن ان يتم عبر طريقتين، الطريقة الاولى هي من خلال وضع البول في كوب ووضع التحليل المنزلي بداخله أو من خلال وضع التحليل في مجرى البول وانتظار ظهور النتيجة عليه. ننصحك بان لا تخضعي لهذا الاختبار قبل مرور اسبوع على الاقل على انقطاع الدورة الشهرية الا ان النتيجة تبقى غير اكيدة قبل مرور اسبوعين، من هنا ضرورة الخضوع لهذا الاختبار عدة مرات.

  • اختبار الحمل المخبري: هذا الاختبار هو اكثر دقة ويمنحك النتيجة المطلوبة على الفور. نتيجة هذا الاختبار تظهر بعد اسبوع على عملية الاباضة، ويمكنك اجراؤه على الفور بعد انقطاع الدورة الشهرية. هذا الفحص يتم اجراؤه في المختبر عن طريق البول.

إذاً، بعد ان تعرفت على متى يظهر الحمل في التحليل المنزلي، اي اختبار ستجربين؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟