متى يختفي نبض السره في الحمل؟

متى يختفي نبض السره في الحمل

تشتكي بعض النساء من شعورهن بنبض في السرة خلال فترة الحمل. لكن ما هو هذا العارض؟ ومتى يختفي نبض السره في الحمل؟ تابعينا في هذا المقال إذ سنزودك عن أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

متى يختفي نبض السره في الحمل

تظن بعض النساء أن هذا النبض الذي يشعرن به هو نبض قلب الجنين إلا أننا نود أن نقول لك أن هذا الأمر غير صحيح بتاتاً. هذا النبض الذي تشعرين به هو ناتج عن زيادة نسبة تدفق الدم في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور الأبهر البطني بشكلٍ واضح أكثر وهو يكون موجود في المنطقة العليا من البطن.

لهذا ستشعرين بهذا النبض مع زيادة تدفق الدم في كل أنحاء الجسم. هذا ويمكن لهذا النبض أن يكون ناتج عن تحرك الجسم بكثرة في أنحاء الأبهر البطني.

وعلى الرغم من أن هذا الأمر قد يبدو عادياً ولا يثير القلق إلا أن الأطباء ينصحون بالعادة بعدم النوم على الظهر مع تقدم الحمل ونمو حجم الجنين لتجنب وجود ضغط كبير على الأوعية الدموية.

قد يكون من الصعب خلود النوم خصوصاً مع كبر حجم البطن إذ لا تتمكنين من ايجاد الوضعية المثالية التي تريحك. ما يمكنك القيام به هو النوع على جانب الأيمن ووضع وسادة صغير وراء ظهرك ووساد أخرى بين رجليك لكي تخففي من الأعراض المزعجة التي تشعرين بها.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟