abir.akiki abir.akiki 14-04-2022

تسألين متى يحدث الحمل بعد الدورة بكم يوم؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واحصلي على المعلومات العلمية حول هذا الموضوع.

ias

لا تقلقي من احتمال الحمل بالخطأ، لأنّك تستطيعين تنظيم الحمل من دون موانع وبطرق طبيعية وتتبع دورتك جيّدًا. في الواقع، إمكانية الحمل لديك لا تتخطّى الثلاثة أيّام في الشهر. وإذا كنت تسألين متى يحدث الحمل بعد الدورة بكم يوم؟ فأنصحك بمتابعة قراءة ما يلي لتحصلي على الإجابة الدقيقة عن سؤالك.

إقرأي أيضًا: هل يحدث حمل يوم التبويض؟

متى يحدث الحمل بعد الدورة بكم يوم؟

تبدأ دورتك الشهرية في اليوم الأول من الحيض وتستمر حتى اليوم الأول من دورتك الشهرية التالية.
تكونين أكثر خصوبة في وقت الإباضة أي عندما تخرج بويضة من المبيضين، والذي يحدث عادة قبل بدء الدورة التالية بحوالي 12 إلى 14 يومًا. هذا هو الوقت من الشهر الذي تزداد فيه احتمالية حدوث الحمل.
من غير المحتمل أن تحملي بعد دورتك مباشرة، على الرغم من إمكانية حدوث ذلك. من المهم أن تتذكري أن الحيوانات المنوية يمكنها أحيانًا البقاء على قيد الحياة في الجسم لمدة تصل إلى 7 أيام بعد ممارسة الجماع.
هذا يعني أنه قد يكون من الممكن الحمل بعد فترة وجيزة من انتهاء دورتك الشهرية إذا كانت الإباضة مبكرة، خاصة إذا كانت دورتك الشهرية قصيرة بشكل طبيعي.

إليك أيضًا: متى يحصل الحمل بولد بعد الدوره وما هي العوامل التي تعزز فر ص الحمل بولد؟

تتبع الإباضة وتحديد نافذة الخصوبة

هناك العديد من الطرق لتتبع الإباضة والتنبؤ بها، لذا يمكنك معرفة متى تكونين أكثر خصوبة. قد توفّر حاسبة يوم الإباضة تقديرًا، ولكنها ليست دائمًا الطريقة الأكثر دقة، خاصة إذا كانت الدورة الشهرية غير منتظمة.
تتضمن بعض الطرق لمحاولة تحديد فترة التبويض في المنزل أدوات توقعّ التبويض التي تُصرف من دون وصفة طبية، ومخطط درجة حرارة الجسم الأساسية والتحقق من وجود مخاط عنق الرحم الخصب.
يزيد الاختبار المنزلي للتنبّؤ بالإباضة من فرصك في الحمل بنسبة 40%. تأتي كل مجموعة مع خمسة أو نحو ذلك من شرائط الاختبار أو العصي، ويوصيك المصنعون عادةً باختبار البول لعدة أيام قبل الإباضة المشتبه بها.
من بين طرق تتبع التبويض في المنزل من دون تكلفة، قد يعمل فحص نسيج مخاط عنق الرحم بشكل أفضل. وفقًا للأبحاث، إنّ النساء اللواتي مارسن الجماع عندما كان لديهنّ مخاط عنق الرحم الزلق الذي يشبه بياض البيض، كنّ أكثر عرضة مرتين إلى ثلاث مرات للحمل من اللواتي لديهنً إفرازات مخاطية قليلة أو غائبة.

وأخيرًا، تعرّفي على وضعيات العلاقة الحميمة التي تعزز فرص الحمل.

الحمل إختبار الحمل طرق الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على