متى يجلس الرضيع الذكر

متى يجلس الرضيع الذكر

متى يجلس الرضيع الذكر؟ وهل يختلف أصلًا وقت جلوس الطفل الذكر والبنت؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنتحدث أكثر عن هذا الموضوع.

على الرغم من تكاثر الآقاويل حول إمكانية جلوس الإناث قبل الذكر إلا اننا لا يمكننا تأكيد هذه المعلومة أبدًا إذ لم يتم تثبيتها علميًا.

يقال عادةً أن الطفل يتمكن من الجلوس وحده ومن دون الحصول على أي مساعدة مع بلوغه ما بين الأربعة والسبعة أشهر، أي عندما يكون متمكن من الإنقلاب ومن رفع رأسه إلى الأعلى.

هذا ويتمكن الطفل من الجلوس لبضعة دقائق ومن دون الوقوع مع بلوغه عمر الثمانية أشهر. لكن لا تتفاجئي في حال انقلابه فجأة إذ يشعر الطفل بالضجؤ في حال جلوسه في الوضعية ذاتها لفترة طويلة.

كيف يمكنني مساعدة الطفل على الجلوس؟

في البداية، يمكنك البقاء الى جانب الطفل للتأكد أنه متمكن من إثبات نفسه من دون الوقوع. بعد فترة قصيرة، عندما تتأكدين أن طفلك جاهز للجلوس من دون الحصول على أس مساعدة، ينصح بوضع الوسادات التي تسند الطفل والتي تمنعه عن الإنقلاب يمينًا أو يسارًا. وفي حال الإنقلاب، لن يؤذي الطفل نفسه بسبب نعومة الوسادات الموجودة الى جانبه.

كما يجب أن تتأكدي من إبقاء مسافة واسعة بين رجلي الطفل لكي يتمكن من توزان جسمه عند الجلوس.

أخيرًا، لا تشعري بالقلق والهلع في حال لم يتمكن الطفل من الجلوس في الشهر الذي ذكرناه. لكن في حال كنت تريدين طمأنة نفسك، يمكنك دائمًا مراجعة الطبيب الذي سيساعدك في كل ما يخطر في بالك.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟