متى يبدا الم الثدي في الحمل؟ الجواب هنا!

متى يبدا الم الثدي في الحمل

المواضيع

  • متى يبدا الم الثدي في الحمل؟
  • هل يعتبر ألم الثدي من علامات الحمل؟
  • أعراض أخرى للحمل

متى يبدا الم الثدي في الحمل من بين الاسئلة الكثيرة التي تطرح بين النساء الحوامل او اللواتي ينوين الحمل لذلك نساعدك في هذا الموضوع ونقدم لك طرق التخفيف من العارض.

متى يبدأ الم الثدي في الحمل؟

يعتبر ألم الثدي من بين أعراض الحمل الأولية التي تعاني منها أي امرأة، حيث أنك قد تعانين من هذا العارض خلال أول أسبوعين من الحمل. وغالباً ما تشعرين بزيادة حدة هذا العارض مع انتهاء الفصل الأول من الحمل بسبب تغير نسبة الهرمونات في الجسم بشكلٍ كبير وملحوظ. لهذه الهرمونات دور كبير في الجسم إذ تهيء الجنين للنمو بشكلٍ طبيعي وسليم.

ومع تقدم مراحل الحمل، تلاحظين كبر زيادة حجم الثديين بسبب تدفق الدم الى هذه المنطقة وتستعدين خلال هذه الفترة من أجل إرضاع طفلك رضاعة طبيعية عند ولادة طفلك.

إضافةً إلى شعورك بألم في الثديين، ستلاخظين ظهور الأوردة الزرقاء على ثدييك وتغير حجم الحلمتين. ومع دخولك الفصل الثاني من الحمل، يتغير لون المنطقة المحيطة بحلمات الثديين التي تعرف بالاريولاس لتصبح أكثر دكانةً مع تقدم الأيام والأشهر.

وأخيراً، من المحتمل أن تلاحظي خروج الإفرازات الصفراء من الثديين خلال الفصلين الثاني والثالث من الحمل. قد تعتقديم أن هذا العارض غريباً وخطيراً إلا أننا نود أن نطمأنك أن هذا العارض طبيعي ولا يشير الى وجود أي مشكلة في الحمل.

هل يعتبر ألم الثدي من علامات الحمل؟

على الرغم من أن المرأة تعاني من ألم في الثديين قبل موعد الدورة الشهرية، إلا أنه عليك أن تعلمي أنه يمكنك اعتبار هذا العارض من أعراض الحمل الأساسية.

لذلك، إذا كنت تحاولين الحمل أخيراً وكنت تعانين من هذا العارض، تأكدي من الخضوع لإختبار الحمل المنزلي لتتأكدي من الموضوع ومعرفة إذا كانت النتيجة ايجابية أو سلبية.

أعراض أخرى للحمل

والى جانب ألم الثديين، تلاحظين ظهور الأعراض التالية في حال تبيّن أنك حامل:



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟