متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون؟

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون

تعتبر حبوب مارفيلون من الطرق التي يمكن أن تعتمد عليها المرأة من أجل تجنّب حدوث الحمل. لكن هل تعلمين كيفية استخدام هذا الدواء؟ ومتى تحديدًا يبدأ مفعوله؟ تعمل حبوب مارفيلون على منع حدوث التبويض وعلى حدوث تغيرات في مخاط الرحم، الأمر الذي يزيد من صعوبة وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة لتخصيبها.

تحتوي حبوب مارفيلون على 21 حبة، إذ يتم تناول حبة واحدة يوميًا. بعد الإنتهاء من العلبة، تتوقفين عن تناول الدواء لسبعة أيام لتبدئين بتناولها مجددًّا بعد انتهاء هذه المدة.

أما عند البدء بتناول هذا النوع من الدواء، فعليك التأكد من أخذ الحبة في الوقت عينه كل يوم. فعلى سبيل المثال، في حال قررت تناول الحبوب الساعة الثامنة مساءً، عليك تناولها في اليوم التالي في هذا الوقت تحديدًا وعدم التغيير وتناولها خلال وقت الصباح.

يمكنك أن تبدأي بهذا العلاج منذ أول يوم من الدورة الشهرية أو فورًا بعد الإنتهاء منها. لكن تأكدي من استشارة طبيبك قبل اللجوء إلى استخدام هذا الدواء للتأكد من أنه مناسب لطبيعة جسمك وللتقيد بالتعليمات اللازمة عند تناول هذا الدواء بالذات.

هذا وتلجأ بعض النساء إلى استخدام هذه الأقراص من أجل تنظيم الدورة الشهرية لديهن. أيضًا، لا يجب عليك التوقف عن استخدامها فجأة من دون استشارة الطبيب إذ قد يؤدي هذا الأمر إلى زيادة بعض المشاكل وعدم انتظام الدورة الشهرية لديك.

أخيرًا، قد ينصح الأطباء باستخدام مع هذا الدواء وسيلة أخرى لمنع الحمل خلال الشهر الأول فقط من أجل نتيجة مضمونة ولحين تعوّد الجسم على الدواء.

لكن في حال معاناتك من بعض الأعراض الغريبة والمزعجة بسببه، يتوجب عليك التحدث مع طبيبك الذي قد يصف لك دواء آخر يناسب طبيعة جسمك بشكلٍ أكبر.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟