متى ياكل الرضيع؟

متى ياكل الرضيع

كثيرًا ما تتساءل الأمهات عن أنواع الأطعمة التي يمكن لأطفالهن أن يتناولوها خصوصًا إذا كان هذا طفلهن الأول. فيعتبر هذا الموضوع دقيقاً جدًّا إذ إنه لا يجب تعرّف الطفل الرضيع على بعض الأطعمة في وقت مبكر بل عليهن معرفة الوقت المناسب لفعل ذلك. فمتى يأكل الطفل الرضيع؟ وفي أي شهر تحديدًا؟

يحتاج الطفل خلال كل مرحلة من حياته إلى بعض الأطعمة المحدّدة التي تساعده على النمو في شكل صحي وسليم. يعد حليب الأم من الأطعمة الأساسية التي يجب أن يحصل عليها الرضيع الى حين بلوغه الشهر السادس من عمره. أما بعد ذلك، فيمكن للأم تعريف بعض الأطعمة الجديد إلى حياة الطفل التي تمكّنه من النمو وتساعده على تقوية جسمه.

للمزيد: أهمية الكالسيوم في غذاء الطفل الرضيع

يمكن للأم أن تقدّم خلال هذا الشهر كمية من الخضار والفاكهة المهروسة مثل الرز والبطاطا والكوسا والموز والبطيخ.

أما مع بلوغه عمر الثمانية أشهر إلى عمر السنة تقريبًا، يمكن للأم أن تبدأ بتقديم للطفل اللحم المفروم وخصوصًا أنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد، إضافةً إلى صفار البيض وبعض أنواع الفاكهة الأخرى مثل البرتقال والفراولة.

أما إذا حاولت أن تطعم طفلها الأطعام الصلبة قبل هذا العمر، فستلاحظ أنه لن يستطيع أن يمضغها وسيبصقها من فمه مباشرةً خصوصًا أن أسنانه لم تطلع بعد.

للمزيد: ما هي طريقة زيادة وزن الرضيع؟

في هذا السياق، تتعدّد الأطعمة التي يجب على الأم أن تتجنّب تقديمها للطفل في وقت مبكر مثل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح أو السكر والشوكولا والمشروبات الغازية والمكسّرات والأطعمة المدخّنة والأجبان خصوصًا تلك التي تحتوي على نسب عالية من الدسامة.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟