متى يأكل الرضيع الزبادي: معلومات لكل أم جديدة

متى ياكل الرضيع الزبادى

تسألين متى ياكل الرضيع الزبادى؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي لتحصلي على الإجابة والمعلومات المفصلة حول الزبادي، فوائده والحساسية التي قد يسببها.

تسأل بعض الأمهات وتحديدًا الجديدات متى يأكل الرضيع الزبادي؟ في الحقيقة، يعتبر الزبادي خيارًا ممتازًا لأحد الأطعمة المبكرة لطفلك لأنه يحتوي على عناصر غذائية مثل الكالسيوم والبروتين والفيتامينات. الخيار الأفضل هو الزبادي العادي، أي غير المحلى، وإنما المبستر والمصنوع من الحليب كامل الدسم.

تابعي فيما يلي الإجابة الدقيقة عن سؤالك، واحصلي على مجموعة من المعلومات المهمّ’ حول الزبادي للأطفال.

متى يأكل الرضيع الزبادي

يا له من وقت مثير أن ينتقل طفلك من حليب الثدي والحليب الاصطناعي إلى الأطعمة الصلبة، وأحد تلك الأطعمة الجديدة مثل الزبادي.

وإذا كنت تتساءلين عما إذا كان طفلك يستطيع تناول الزبادي ومتى يكون ذلك، فإن معظم أطباء الأطفال يتفقون على أن 6 أشهر هو السن المناسب للبدء في تناول الخليط الكريمي واللذيذ. هذا عمر جيد لأنه في نفس الوقت تقريبًا يبدأ فيه معظم الأطفال في تناول الطعام الصلب.

بمجرد أن تقرري إطعام طفلك الزبادي، ستظهر أسئلة أخرى مثل أفضل الوصفات التي يمكنك تجربتها، وما إذا كان الزبادي اليوناني اختيارًا حكيمًا. ومن جهة أخرى، انتبهي الى ردود الفعل التحسسية المحتملة، لأنّه أمر يجب مراعاته أيضًا.

فوائد الزبادي للرضيع

من الجيد للرضع البالغين من العمر 6 أشهر وما فوق تناول الزبادي لأنه مغذي ومفيد. وفي الواقع، هناك ثلاث فوائد رئيسية للزبادي، أعددها لك فيما يلي:

  • إنّه مصدر سريع وسهل العثور عليه ومناسب للبروتين
  • غنيّ بالبروبيوتيك، ويعمل على ضبط الجهاز المناعي الذي يبطن الأمعاء وقد يساعد الأجسام الصغيرة على البدء في التعرف على البكتيريا الصديقة مقابل البكتيريا الضارة
  • على نسبة لاكتوز أقل من الحليب كامل الدسم. وفي سن 6 أشهر، لا يزال الأطفال يحتفظون بالإنزيم لتكسير اللاكتوز، إذًا هم أفضل من البالغين الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز.

حساسية الزبادي... انتبهي لهذه العوارض!

تحدث تفاعلات الحساسية تجاه الزبادي عندما يعاني الأطفال من حساسية تجاه الحليب، إذا كان الزبادي مصنوعًا من حليب البقر. إليك بعض العلامات المنبهة، إذا لاحظت ظهور أيًا منها، فتوقفي عن إطعام طفلك الزبادي واتصلي بالطبيب.

  • طفح جلدي حول الفم
  • التقيؤ
  • الإسهال
  • التورم

حتى مع وجود عوارض أكثر اعتدالًا، كما هو الحال مع معظم الأطعمة الجديدة التي يتم إدخالها في النظام الغذائي للطفل، فمن الأفضل دائمًا الانتظار ثلاثة أيام للبحث عن علامات الحساسية.

وصفات الزبادي الشهية لطفلك

  • وصفة بودينغ الموز بالزبادي: اقلي 2 إلى 4 ملاعق كبيرة من الموز في مقلاة مع ملعقة صغيرة من الزبدة. أضيفي ذلك إلى ملعقتين كبيرتين من الزبادي العادي. يُمزج المزيج ويُبرّد ثم يُقدّم.
  • وصفة زبادي الفاصولياء السوداء مع الأفوكادو**:** بمجرد أن يبدأ طفلك بأكل الأطعمة المختلطة، جرّبي الفاصولياء السوداء مع الأفوكادو والزبادي. تتكوّن الوصفة من ربع كوب من الفاصوليا السوداء، وربع أفوكادو، وربع كوب من الزبادي العادي، وملعقتين صغيرتين من الزيت النباتي. تُمزج جميع المكونات في الخلاط.

وأخيرًا، تعرفي أيضًا على فوائد الزبادي للجنين، واحصلي على كمية كافية خلال حملك.



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟