متى سيتوفر لقاح فيروس كورونا؟

متى سيتوفر لقاح فيروس كورونا

المواضيع

  • متى يتوفر لقاح فيروس كورونا
  • ماذا عن اللقاح الصيني؟

من منا لا يتساءل متى يتوفر لقاح فيروس كورونا ومتى سنتخلص من هذا الوباء الذي فتك بالعالم، وفي هذا المقال سنعرض لك أهم وأجدد المعلومات حول هذا الموضوع.

بعد مرور عام تقريباً على إنتشار فيروس كورونا ( كوفيد-19) ، قد بدأت العديد من الدول العالمية المتطورة منهم الولايات المتحدة الأميركية والصين في إنتاج لقاحات ضد فيروس كورونا للحد من هذه الجائحة وهذا الوباء الذي فتك بالعالم. وفي هذا المقال سنعرض لك آخر التطورات حول هذا الموضوع.

متى يتوفر لقاح فيروس كورونا

في ظل التسابق الذي يحصل بين الدول لإنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا، تلقت الممرضة الأميركية ساندرا ليندساي أول جرعة من لقاح فايزر-بيونيتك الذي تم إصداره في الولايات المتحدة الأميركية. وقد عبرت ليندساي عن شعورها وفرحتها بكونها أول من يتلقى هذا اللقاح وشكرت أمام كاميرات التصوير الطاقم الطبي وزملائها الذين يستمرون بواجبهم الإنساني ويقدمون أفضل ما عندهم للمساعدة والعلاج. وقد غرد الرئيس الأميركي ترامب على توتير أنه تم تقلي أولا لقاح ضد كوفيد مُهنئاً أميركا وجميع من ساهم في إنجاز هذا العمل.

وقد أشار حاكم ولاية نيويورك أن هذا اللقاح يحتاج الى أشهر قبل أن يشمل عدد كبير من الناس ودعا المواطنين على الإستمرار فيإتخاذ الإجراءات الوقائية وأخذت الحيطة والحذر خاصةً في موسم الأعياد. وقد أضاف أنه من المفترض أن تكون حوالي 3 ملايين جرعة متوفرة بحلول الأربعاء في 12-16-2020 مع هدف تلقيح أكثر من 20 مليون قبل نهاية السنة و100 مليون جرعة من هذا اللقاح قبل نهاية مارس.

ماذا عن اللقاح الصيني؟

وفي المنقلب الآخر، قطعت الصين أشواطاً كبيرة، فقد شقت شركة سينوفاك الرائدة في إنتاج اللقاحات طريقها نحو الخارج، فقد وصلت الى أندونيسيا شحنات من لقاح مضاد لكوفيد-19 صنعت هذه الشركةالموجودة في بكين. ونضيف الى هذا أن هذا اللقاح يحفز الجسم على إنتاج البروتينات الفيروسية الذي يُعتبر مقدار كافي لتدريب النظام المناعي. ولكن تجدر الإشارة أنه لا يمكن توقع مدة فعالية هذا اللقاح ولا يمكن الحصول إلا على معلومات أولية حول التجارب الأولى عن هذا اللقاح.

وأخيراً، نأمل أن تقوم هذه اللقاحات بالحد من هذا الوباء الذي يواصل انتشاره ويقتل العديد من الأشخاص في مختلف الدول العالمية، ونضيف أخيراً أن لقاح كورونا المُحتمل يأخذ بعين الإعتبار خوف الأطفال من وخز الإبرة وهذا ما أعلنته شركة "فايزر" الأمريكية بالتعاون مع شركة "بيونتيك" الألمانية.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!