متى تُزيلين حاجبيّ ابنتك؟

بالنسبة إلى الفتيات في سنّ المراهقة، إزالة الشعر الزائد موضوعٌ حساسٌ وحرجٌ على المستويين الجسدي والنفسي.

ولعلّ السؤال البديهي الذي تطرحه أكثرية القارئات من الأمهات: ما هو العمر المناسب للبدء بإزالة الشعر الزائد عند الفتاة المراهقة؟ ومتى تكون أولى جلسات نتف الحاجبين وتهذيبهما؟

وإن كان هذا السؤال يُساوركِ أيضاً ولا تدرين متى تُسلّمين ملقط الحواجب ومعدّات الشمع لطفلتكِ المراهقة، فلا خيار أمامكِ سوى أن تتابعي معنا التفاصيل في هذا المقال من "عائلتي"..

متى تزيلين حواجب ابنتك المراهقة

هل مراهقتكِ جاهزة لهذه الخطوة؟

هل تعي أهمية حاجبيها؟

صحيح أنّ المظهر الخارجي ليس كلّ شيء ولا علاقة له بقيمة الإنسان، ولكنّه أمرٌ مهم لاسيما بالنسبة إلى طفلتكِ المراهقة. وإن كانت تنتقد حاجبيها أو تسخر منهما من وقتٍ لآخر، فقد يُفيدها تنظيفهما وتهذيبهما.

هل تُدرك خطورة إفراطها في النتف؟

لا شكّ بأنّ ابنتكِ التي تخشى على مظهرها ستنتبه إلى عدم الإفراط في نزع حاجبيها، ولكنّ هذه المسألة تحدث تدريجياً ومع تتالي جلسات النتف. ونظراً إلى مدى تأثير هذا الأمر على طبيعة الحاجبين في المدى الطويل، إحرصي على تعويدها على إزالة حاجبيها كلّ 6 أسابيع فقط.

هل تعي جمال الحاجبين الكثيفين؟

لا بأس بأن ترغب ابنتكِ في التخلّص من حاجبين معقودين أو تحسين شكل حاجبيها، لكن إحرصي على أن تفهم جيداً بأنّ الحواجب الكثيفة جميلة كالحواجب الرفيعة وربما أجمل وأكثر تعبيراً عن الشخصية.

هل يُمكن لابنتكِ أن تصف المظهر الذي ترغب فيه؟

هذه النقطة مهمة جداً لاسيما إن كنتِ تستعينين بشخصٍ محترفٍ لإزالة حاجبيها.

هل ستدعينها تتكفّل بهذه المسألة لوحدها؟

أن تدعي ابنتكِ تتكفّل بإزالة حاجبيها بمفردها ليس فكرةً سديدة والأفضل أن تُراقبي هذه العملية عن كثب أو تشرحي لابنتكِ عنها. والأفضل من ذلك أن تحوّلي أولى جلسات النتف إلى أوقات حميمة تتشاطرانها معاً كأم وابنة.

إذن، متى يكون العمر مناسباً لإزالة الحاجبين؟

برأي الخبراء، يختلف العمر المناسب للبدء بنتف الحاجبين تبعاً للطريقة المعتمدة لهذه الغاية، حيث قد يتراوح بين 12 و13 عاماً للنتف بالخيط وبين 14 و16 عاماً للنزع بواسطة الشمع والملقط.

اقرأي أيضاً: علامات البلوغ عند الفتيات



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟