متى تؤخذ حبوب الكالسيوم للحامل؟

متى تؤخذ حبوب الكالسيوم للحامل

المواضيع

  1. اهم الفيتامينات للحامل

  2. متى تؤخذ حبوب الكالسيوم للحامل؟

  3. فوائد حبوب الكالسيوم للحامل

تتساءلين متى تؤخذ حبوب الكالسيوم للحامل وفي اي حالات وهل هي امنة اليك كل ما يجب ان تعرفيه من معلومات في هذا الصدد في هذا المقال من عائلتي.

اهم الفيتامينات للحامل

بعد ان تعرفت معنا في وقت سابق على فيتامينات قبل الحمل، اليك اهم الفيتامينات للحامل:

  • حمض الفوليك: يمكن لحمض الفوليك ان يخفف من نسبة اصابة الجنين بتشوهات خلقية. لذلك، تنصح الحامل بتناول حمض الفوليك قبل بضعة اشهر من الحمل وحتى الاسبوع الثاني عشر اي نهاية الثلث الاول من الحمل.
  • الفيتامين د: يعتبر الفيتامين د مهما خلال فترة الحمل اذ يوفر للطفل نسبة كافية من الفيتامين في جسمه خلال الاشهر الاولى من حياته.
  • الحديد: اذا كنت تعانين نقص في الحديد فمن المفترض ان تشعري بتعب وارهاق دائم خلال فترة الحمل. فعليك تناول الاطعمة التي تحتوي على الحديد ومن ابرزها اللحوم الخالية من الدهون والخضراوات والفاكهة المجففة والمكسرات
  • الفيتامين سي: يساعد فيتامين سي الجسم على امتصاص الحديد بشكل افضل. ويمكنك الحصول عليه من خلال تناولك كوبا من عصير الفاكهة مع وجبة حبوب الافطار وقطعة فاكهة قبل وجبتك الرئيسية.

متى تؤخذ حبوب الكالسيوم للحامل؟

بعد ان اطلعناك على اهم الحقائق الاساسية عن الكالسيوم وان كنت تتساءلين متى تؤخذ حبوب الكالسيوم للحامل؟ فاليك الجواب.

بمجرد حدوث الحمل سيقدم جسمك للجنين كل ما يحتاجه لبناء وتكوين جسمه، ليوفر احتياجات الجنين، فإن لم تتوافر كميات كافية من الكالسيوم فيما تتناولينه من طعام، سيسحب الجسم الكالسيوم من عظامك واسنانك، ليتمكن الجنين من بناء عظامه وأسنانه. لذلك ينصح الطبيب الحامل باخذ حبوب الكالسيوم فور معرفتها بحملها ان تبين انها تعاني نقص هذا الفيتامين في جسمها وتزداد الجرعة في الاشهر الثلاثة الاخيرة من الحمل.

فوائد حبوب الكالسيوم للحمل

في الواقع، تحتوي هذه الحبوب على الكالسيوم الذى يساعد في بناء عظام الجسم. لكن لا يمكنك استخدامها بشكل عشوائي دون استشارة الطبيب نظرا الى اختلاف حاجة كل حامل الى استخدام حبوب الكالسيوم، ويحدد الطبيب الجرعة التي تحتاجها المرأة وتتراوح عادةمن 500 إلى 1000 ملجم.

تزداد الجرعة في الاشهر الثلاثة الاخيرة من الحمل، حيت تكون عظام الجنين في طور نموها. تجدر الاشارة الى ان الاستخدام العشوائي لحبوب الكالسيوم يسبب اضرارا واعراضا جانبية خطيرة بالجسم، منها اضطرابات في الجهاز الهضمي والامعاء، غثيان وامساك، كما تتسبب في تكوين حصوات بالكلى.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟