متى اتابع التبويض بعد الكلوميد؟

متى اتابع التبويض بعد الكلوميد

المواضيع

  1. ما هو دواء الكلوميد وكيف يعمل؟

  2. متى اتابع التبويض بعد الكلوميد؟

متى اتابع التبويض بعد الكلوميد وما هو الموعد المناسب لممارسة العلاقة الجنسية اثناء الاعتماد على هذا الدواء من اجل تعزيز الاباضة وبالتالي زيادة فرص الحمل؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع لتكتشفي الاجابة الصحيحة لكل تساؤلاتك وتعرفي المزيد من المعلومات عن الكلوميد والتبويض.

يعتبر عقار كلوميد من الادوية الشائعة التي تستخدم لعلاج مشاكل الحمل والتبويض وسبق لنا كشفنا لك عن معلومات عن الكلوميد والحمل من اول شهر. اما الآن، فسوف نجيب عن سؤالك متى اتابع التبويض بعد الكلوميد؟

ما هو دواء الكلوميد وكيف يعمل؟

يعد دواء الكلوميد من أكثر العقاقير استخداما في مجال تحفيز التبويض فهو مفيد وفعال للنساء اللواتي يعانين من مشاكل في الخصوبة. وتزداد نسب احتمال حدوث الحمل بعد تناول هذا الدواء، إذ ان يأتي بنتائج ايجابية في غالب الاحيان.

متى اتابع التبويض بعد الكلوميد؟

كشفت الدراسات ان نسبة احتمال حصول الحمل، ترتفع، خلال دورة التبويض الواحدة، إلى 5.6% عند اعتماد المرأة على علاج الكلوميد مقارنة باحتمال 1.3% في الحالات الطبيعية اي من دون اخذ اي دواء.

ولكن متى اتابع التبويض بعد الكلوميد؟ بحسب تجارب النساء اللواتي تناولن هذا الدواء، فان التبويض يمكن ان يحدث بعد 7 الى 10 ايام من ىخذ آخر حبة من الكلوميد. ولكن في الحقيقة يحصل التبويض وفقا لايام التبويض العادي، اي في الوقت الطبيعي الذي تحصل فيه عملية الاباضة بعد نزول الدورة الشهرية. لهذا السبب، ننصحك عزيزتي باعتماد طريقة حساب ايام التبويض للحمل والتأكد من ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجك خلال هذه الايام، وزيدي من نسبة الجماع كي ترتفع نسبة فرص الحمل.

اذا كنت لا تعرفين كيفية احتساب الاباضة فهناك جدول ايام التبويض الجاهز الذي يساعدك لانجاز مهمتك. وتجدر الاشارة الى ضرورة استشارة الطبيب المختص قبل تناول اي عقار لا سيما كلوميد، فالطبيب هو الوحيد القادر على تشخيص حالتك ووصف ما يلزمك من علاج.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟