ما هي طريقة حساب ايام التبويض للحمل؟

حساب ايام التبويض للحمل

المواضيع

  1. طريقة حساب ايام التبويض للحمل

  2. ما هي اعراض التبويض؟

تعرفي الى طريقة حساب ايام التبويض للحمل لان معرفة ايام التبويض هي المفتاح الاساسي لمعرفة افضل الايام لممارسة العلاقة الزوجية للحمل في هذا المقال من عائلتي.

معرفة ايام التبويض مسألة تطرح الكثير من التساؤلات بالنسبة لكل امرأة تحلم بالحمل والإنجاب. ولأن الكثيرات يواجهن صعوبات في هذا الأمر بالذات بسبب احتسابهن الخاطئ لأيام التبويض إذ تعيش البويضة 24 ساعة فحسب يجب أن تتم عملية خلالها التخصيب، يتأخرن بالحمل في الوقت الذي يمكنهن تفادي ذلك من خلال طريقة حساب ايام التبويض للحمل بطريقة صحيحة.

طريقة حساب ايام التبويض للحمل

متى يحدث الحمل وما المدة الطبيعية لحدوث الحمل من أكثر الهواجس التي تصيب كل امرأة ترغب بالحمل والانجاب، وان كنت تخططين للحمل فعليك أن تعلمي ايام التبويض أولًا لذلك اكتشفي طريقة حساب ايام التبويض للحمل في ما يلي.

  • بشكل عام، تتكرر الدورة الشهرية لدى المرأة كل 28 الى 32 يوماً وقد تكون أقصر او أطول بقليل لدى بعض النساء. ولاحتساب ايام التبويض فعليك البدء من اليوم الاول للدورة الشهرية او من خلال احتساب 12 الى 16 يوماً من موعد الدورة الشهرية المقبلة. اما الاباضة فتحدث عادة بين اليومين الـ11 والـ21 من أيام الدورة.
  • تتم عملية الإباضة لدى المرأة بعد مرور 11 يومًا من اول يوم للدورة الشهرية وتكون البويضة جاهزة للتلقيح لمدة يومين. وبالتالي تنصح المرأة التي ترغب في الحمل بممارسة الجماع طيلة 6 ايام متتالية ليوم الاباضة او بعد يوم على الاقل منه لزيادة فرص الحمل. اليك في ما يلي طريقة واضحة لحساب ايام التبويض بحسب دورتك الشهرية.
  1. ان كانت دورتك الشهرية تأتي كل 28 يوماً، فإن يوم التبويض لديك هو اليوم ال 14 من الدورة.

  2. ان كانت دورتك الشهرية تأتي كل 30 أو 32 يومًا، يتعين عليك طرح 14 يومًا من موعد الدورة الشهرية المقبلة لكي تتمكني من تحديد بداية أيام التبويض.

ما هي اعراض التبويض؟

بعد أن أجبناك عن السؤال السابق هل يحصل حمل بعد الدورة مباشرة؟ ولأن معرفتك بفترة التبويض ضرورة لممارسة العلاقة الزوجية في هذه الفترة التي ترتفع حظوظك في الحمل فيها بنسبة كبيرة، راقبي اعراض التبويض التالية:

  1. ازدياد في الشهية والرغبة في تناول كافة أنواع الأطعمة.

  2. ظهور بعض البثور بشكل مفاجئ على الوجه لأن البشرة تصبح دهنية في فترة التبويض.

  3. زيادة الافرازات المهبلية البيضاء والسميكة نتيجة لزيادة هرمون الاستراديول في الجسم في هذه الفترة.

  4. ارتفاع بسيط في درجة حرارة الجسم اي بمعدل درجة واحدة وذلك نتيجة لزيادة معدل هرمون البروجيسترون.

  5. زيادة الرغبة في ممارسة العلاقة الزوجية لدى المرأة.

  6. الشعور بالم في اسفل البطن يشبه الى حد بعيد الالم الناتج عن الدورة الشهرية.

  7. عدم الاستقرار العاطفي والنفسي نتيجة للتغيرات الهرمونية في هذه الفترة.

  8. يصبح الثدي أكثر حساسة ورقة خلال فترة التبويض.

وأخيرًا للمرأة التي تعاني من عدم انتظام في دورتها الشهرية لن يكون سهلًا حساب ايام التبويض للحمل، لذا يطلب الطبيب في هذه الحالة الخضوع للاختبارات الطبية لمعرفة ايام التبويض للحمل والاستناد ايضًا للعوارض التي ذكرناها أعلاه لمعرفة هذه الأيام. وفي المقلب الآخر، حساب التبويض يكون أسهل ان كانت الدورة الشهرية منتظمة كما ويمكنك الاستناد الى حاسبة التبويض من عائلتي التي تسهل عليك هذه المهمة.



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟