جدول ايام التبويض!

المواضيع

  1. متى ايام التبويض؟

  2. جدول ايام التبويض

  3. اعراض التبويض

معرفة ايام التبويض الخطوة الاولى للحمل لذلك اليك جدول ايام التبويض لكي تتمكني من تحديد ايام التبويض بسهولة وبالتالي معرفة الايام التي يمكنك الحمل فيها في هذا المقال من عائلتي.

متى ايام التبويض؟

ان كنت تتساءلين ما هي ايام التبويض او متى تكون ايام التبويض لكي تتعلمي احتسابها وبمعنى اخر تعلمي ما هي الايام التي ترتفع فرصك في الحمل فيها سواء لمحاولة الحمل او لتأجيله فتابعي معنا قراءة المقال.

تتكرر الدورة الشهرية لدى المراة كل 28 الى 32 يوما الا انها قد تكون اقصر او اطول بقليل لدى بعض النساء. ويمكنك احتساب ايام التبويض إما من اليوم الاول للدورة الشهرية او من خلال احتساب 12 الى 16 يوما من موعد الدورة الشهرية المقبلة. وبالتالي فإن الاباضة تحدث عادة بين اليومين الـ11 والـ21 من أيام الدورة.

تحدث الاباضة لدى المراة بعد مرور 11 يوما من اول يوم للدورة الشهرية وتكون البويضة جاهزة للتلقيح لمدى لا تتخطى 48 ساعة. لذلك:

  1. في حال كانت الدورة تأتي كل 28 يوما، يكون اليوم الـ14 يوم التبويض لديها

  2. في حال كانت الدورة الشهرية تأتي كل 30 او 32 يوما، يكون عليك طرح 14 يوما قبل موعد الدورة الشهرية المقبلة لتتمكني من تحديد بداية ايام التبويض.

جدول ايام التبويض

الان وبعد ان تعلمت كيفية حساب التبويض وحساب التبويض بعد الدورة، اليك جدول ايام التبويض في ما يلي.

جدول ايام التبويض

اعراض التبويض

بعد ان تعرفنا في وقت سابق على اسباب الام التبويض الشديدة اليك اعراض التبويض في ما يلي:

  • الافرازات المهبلية: تزداد الافرازات المهبلية بشكل كبير اثناء الإباضة وهذه الافرازات هي عبارة عن سائل شفاف إلى ابيض مخاطي.

  • ارتفاع درجة الحرارة: وفي هذه الفترة ترتفع درجة الحرارة في جسمك نصف درجة في الصباح الباكر فور نهوضك من النوم فإذا لاحظت ذلك خارج أي حالة مرضية فأنت في فترة التبويض.
  • انتفاخ البطن: لا تتفاجئي عزيزتي فإنّ انتفاخ البطن هو من أعراض التبويض أيضًا لذا لا تجزمي دائمًا أنك قد أفرطت في تناول الطعام أو أنّ وزنك قد ازداد فقد تكون الإباضة سبب هذا الإنتفاخ.
  • حساسية الثدي: قد تتفاجئين في ذلك فإنّ حساسية الثدي المفرطة هي من العلامات الاخرى للتبويض ففي هذه الفترة يصبح الثدي أكثر رقة وحساسية.
  • الام في اسفل البطن: تبدأ المرأة بالشعور بالمغص وبالالم في اسفل البطن وهذه الالام تشبه نوعا ما آلام الدورة الشهرية ولكن تختلف بحدتها.

واخيرا، وان كنت تفضلين الا تقومي بهذه العملية الحسابية بنفسك يمكنك اللجوء الى حاسبة التبويض من عائلتي الا ستعطيك نتائج دقيقة عن الايام التي تزداد فرصك في الحمل فيها!



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟