ما هي طرق العناية باليدين؟

ما هي طرق العناية باليدين

يمكن لغسل اليدين المتكرر أن يجفف يديك لذا تأكدي من ترطيبها دائمًا

تتعرّض يديك يوميًّا للحرارة، والشمس، والماء، والجفاف، والغبار، وادوات التنظيف، وغيرها من الأمور التي تؤذيها وتجعلها غير صحية. لا تقلقي فهناك الكثير من الأشياء السهلة التي يمكنك القيام بها للحفاظ على يدين نضرتين وناعمتين.

ننصحك بقراءة: 7 نصائح لعلاج تجاعيد اليدين!

فاستخدمي هذه النصائح البسيطة للحفاظ على جمال يديك طوال حياتك.

-التنظيف والترطيب: لعل أهم شيء يمكنك القيام به للحفاظ على صحة يديك هو غسلها والحفاظ على نظافتها. فاحرصي على غسل يديك دائمًا لمنع انتشار الأمراض والجرائيم. ولكن لسوء الحظ، فيمكن لغسل اليدين المتكرر أن يجفّف يديك، لذا تأكدي من ترطيبها دائمًا.

-العناية بالأظافر: صحة يديك من صحة أظافرك، فاحرصي دائمًا على العناية بها. فتقليم الأظافر امر مهم جدًّا كما أنّ معرفة اختيار طلاء الاظافر الصحي هو أمر في غاية الاهمية.

-كسر العادات السيئة: أكل الاظافر وإزالة اللحم الميت عن طريق الفم هي من أكثر العوامل المسبّبة لتدمير جمال يديك. لسوء الحظ، قد يصعب كسر هذه العادات السيئة ولكن عليك إيجاد الإرادة اللازمة من أجل صحة يديك.

-حماية اليدين من الطقس: تمامًا مثل بشرة وجهك وجسمك، فاليدين أيضًا بحاجة إلى العناية والحماية من الطقس. فارتدي القفّازات في الشتاء، واستخدمي واقي الشمس في الصيف.

-علاج البقع السوداء: العديد من الأشخاص يصابون ببقع داكنة على أيديهم، وخاصةً مع التقدّم في السن. أفضل علاج لتفتيح البشرة هو استخدام عصير الليمون. فقبل التوجّه إلى السرير في المساء، أفركي من خلال نصف ليمونة يديك حيث تتكاثر البقع الداكنة.

يمكنك أيضًا قراءة: تبييض اليدين يحتاج لهذه الخلطات



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟