ما هي الاشياء التي تسهل الولادة وفتح الرحم؟

ما هي الاشياء التي تسهل الولادة وفتح الرحم

المواضيع

  • ما هي الاشياء التي تسهل الولادة وفتح الرحم

تتساءل العديد من النساء الحامل ما هي الاشياء التي تسهل الولادة وفتح الرحم، وفي هذا المقال ستعرض لك عائلتي قائمة بأهم هذه الأمور والطرق.

مع الوصول الى الشهر التاسع من الحمل، تبدء المرأة بالبحث عن الطُرق التي تساعدها بستهيل ولادتها، وفي هذا المقال سنعرض لك أهم الطرق التي تفتح الرحم وتُحفز الطلق.

ما هي الاشياء التي تسهل الولادة وفتح الرحم

تتعدد الأمور التي تساعدك بتسهيل الولادة وفتح الرحم وهي:

  • الجماع: من المعروف أن ممارسة الجماع في الشهر التاسع من الحمل هو من أفضل الطرق التي تساعد فتح الرحم وهذا لأن الحيوانات المنوية تحتوي على البروستاجلاندين مما يساعدك في هذا الموضوع. ولكن ننصحك بالإنتباه الى الوضعيات التي تقومين بها وبعدم القيام بالوضعيات التي تسبب الضغط والألم.
  • المشي: أشارت العديد من الدراسات أن يجب على المرأة الحامل البدء بالمشي في بداية الشهر الثامن وهذا كي تتمكن من التسريع فب فتح الرحم لتسهيل الولادة. يساعد المشي وصول الجنين الى قناة الولادة وعلى حدوث الإنقباضات، ولهذا السبب أكثري من المشي في الشهر الأخير من الحمل.
  • التمارين: مما لا شك فيه أن للتمارين دور كبير في تسهيل الولاد فتح الرحم، فينصح العديد من الأطباء بممارسة تمارين التنفس، والقرفصاء التي تقوي العضلات السفلية.
  • الاستحمام بالماء الدافئ: أكد العديد من الأطباء أن الإستحمام بالماء الدافئ يساعد بإسترخاء العضلات ويتخلص من التشنجات مما يساعد في فتح الرحم وتسهيل عملية الولادة.
  • تحفيز الثدي: تعتبر طريقة تحفيز الحلمتين من الطرق التي تساعد في التسريع من حدوث إنقباضات الولادة وذلك لأن هذه الطريقة تؤدي الى انتاج هرمون الأوكسيتوسين الذي يحفز حدوث الانقباضات.

هذه هي اذاً أهم الطرق التي تساعد في تسهيل الولاة وفتح الرحم، فهل تعرفين اذا يُمكن فتح الرحم باليد؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!