ما هي أفضل فواكه الشتاء؟

خلال فصل الشتاء، يجب توخي الحذر في شأن الأطعمة التي تستهلكينها، إذ يجب أن تحرصي جيّدًا على تناول الفواكه الغنية بفيتامين C لتقليل فرص التعرّض لأمراض وفيروسات هذا الموسم.

الرمان غني بالموادّ المغذية التي تساعد على محاربة السرطان ويحتوي على كميات كبيرة من المواد المضادة للتأكسد

ما هي افضل فواكه الشتاء؟

وما أشهى من الفاكهة الصحية لتضيفيها إلى نظامك الغذائي أنتِ وعائلتك لكي تحصّني نفسك من أمراض الشتاء. ففي هذا الموسم يحتاج جسمك إلى دعمٍ إضافي من الفيتامينات والمواد المغذية الضرورية الأخرى. لذلك، اتخذي الخطوات اللازمة من أجل ضمان اختيار الفاكهة الصحيحة التي نعرض لك أفضلها في هذا الموسم.

ننصحك بقراءة: طرق الوقاية من امراض الشتاء

وفيما يلي عدد قليل من أفضل الفواكه الصحية لتتناوليها أنتِ وعائلتك خلال فصل الشتاء، فلا تفوّتيها عليك!

الرمان: هي من أفضل الفواكه لتناولها في فصل الشتاء. يمكن أن تؤكل لوحدها أو إضافتها إلى السلطات. هي غنية بالمواد المغذية، وتساعد على محاربة السرطان. كما أنها تحتوي كميات كبيرة من المواد المضادة للتأكسد، ما هو أيضًا مفيد للقلب.

الليمون: هي واحدة من الثمار الصحية في فصل الشتاء، بسبب غناها بفيتامين "س". فكوب واحد من الليمون مع ماء دافئ سيفعل المعجزات عند استهلاكه في صباح شتوي بارد. هو يساعد على الحفاظ على مستوى الرقم الهيدروجيني للجسم ويزيل سموم الجسم أيضًا ويساعد في عملية الهضم.

البرتقال: هو واحد من أفضل الفواكه لتناولها في فصل الشتاء. يمكن استهلاكها مباشرةً أو على شكل عصير. البرتقال يساعد على تنظيم ضغط الدم وتخفيف الإمساك.

الجريب فروت: تناول الجريب فروت يساعد في تحقيق توازن وزن الجسم. تعزّز هذه الفاكهة الجهاز المناعي. عند تناول المزيد من الجريب فروت، ستلاحظين أن بشرتك أجمل وطاقتك أقوى.

الكيوي: هي واحدة من الفواكه الصحية في فصل الشتاء. غنية بفيتامين "س" و"أ" و"ك". هي واحدة من الوجبات الخفيفة الأفضل للاستمتاع في فصل الشتاء. هذه الفاكهة الغنية بالمغذّيات تساعد في عملية الهضم.

المندرين: خلال موسم الشتاء، يمكن أن يتسبّ الجوّ بجفاف الجلد والالتهابات. ما عليك القيام به هو تناول المندرين الذي يخفّف الالتهابات وتحديدًا التهاب المفاصل.

يمكنك أيضًا قراءة: 9 أطعمة لتقوية المناعة



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!