طرق الوقاية من امراض الشتاء

طرق الوقاية من امراض الشتاء

مكونات الشاي الأخضر السحرية تدمر جزيئات فيروس الانفلونزا وتمنعه من دخول جسمك

هو موسم البرد والانفلوانزا بامتياز، بالإضافة إلى كلّ ما ينتج من أمراض ومشاكل صحية في فصل الشتاء مثل الالتهابات الرئوية والسعال والزكام وغيرها من الأمراض التي يمكن التقاطها بعدوى وبغير عدوى.

ننصحك بقراءة: علاج الكحة بخلطة بسيطة من مطبخك

إلاّ أنّ الوقاية من أمراض الشتاء يجب أن تكون أولوية بالنسبة إليكِ ومن الأشياء التي عليك اتباعها هذا الموسم. لذا نقدّم إليك 10 نصائح ستساعدك على تجنب الاصابة بالمرض هذا الشتاء.

1-الفيتامينات: فيتامين D يمكن أن يحفز الجسم على محاربة نزلات البرد، ويمكن أن يخفض خطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي العلوي إلى النصف. بالإضافة إلى فيتامين C الذي يمكن أن يساعك على محاربة الفيروسات وابعادها عنك.

2-اللبن: ودّعي فيروسات البرد والانفلونزا من خلال تناول اللبن، فهو كفيل بخفض خطر الإصابة بهذه الأمراض بنسبة 27%. فاجبري نفسك على تناول كوب من اللبن يوميًّا.

3-التأمل: أظهرت الدراسات أن الناس الذين يستغرقون وقتًا في التأمل تنخفض لديهم نسبة الاصابة بأمراض الشتاء بنسبة 70%. التأمل يجعلك تشعرين بالهدوء والتركيز، ما يساعد على التخفيف من الضغوط التي يمكن أن تتركك عرضة للإصابة بالأمراض.

4-الشاي الأخضر: مكوناته السحرية ممكن أن تدمر جزيئات فيروس الانفلونزا وتمنعه من دخول جسمك. هذا ويعتقد الباحثون أنّه يمنع البكتيريا المسبّبة للالتهاب الرئوي.

5-اللقاح: يمكن أن تأخذي سنويًّا مع بداية فصل الشتاء اللقاح المناسب الذي يساعد جسمك على منع التقاط أمراض الشتاء المزعجة.

6-الرياضة: تعتبر بمثابة لقاح أو دواء لامراض الشتاء. فهي تقوّي جهاز المناعة في الجسم وبالتالي تساعده على محاربة الامراض.

7-سلق الخضار: يمكن التقاط الفيروسات من الخضار، لذا لتفادي هذا الموضوع أسلقي الخضار قبل أكلها، فمن ناحية تحصلين على طعم لذيذ، ومن ناحية أخرى تبعدين الفيروسات. جرّبي سلق اللفت أو السبانخ أو السِلق.

8-الابتعاد عن المثلجات: يمكن للمثلجات أو حتّى المشروبات الباردة أن تتسبّب بزيادة الالتهاب أو حتّى الحمى. لذا يستحسن الابتعاد عنها.

9-التوقف عن التدخين: السجائر تترك الجسم عرضة للانفوانزا. هذا ويؤكد الباحثون أنّ التدخين يزيد من احتمال الإصابة بانفوانزا الخنازير.

10-الزنجبيل: اكتشف الباحثون أنّ الزنجبيل الطازج يمكن أن يمنع الفيروس المخلوي التنفسي (الذي يتسبب بالتهاب القصيبات أو الالتهاب الرئوي) من الالتصاق بالخلايا، وحتى قد يقلّل من قدرته على التكاثر.

يمكنك أيضًا قراءة: طرق وخلطات طبيعية لعلاج الزكام للحامل



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!