9 اطعمة لتقوية المناعة

هو موسم الشتاء الذي يصطحب معه الامراض ونزلات البرد والانفلونزا وامراض الشتاء المزعجة لك ولعائلتك. نكشف لك من خلال هذا المقال 9 أطعمة تساعدك على تقوية المناعة فيمكنك محاربة أمراض الشتاء.

اطعمة لتقوية المناعة

هل تعلمين أنّ تناول فنجان شاي واحد في اليوم يمنع المرض؟

فبعض الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات وخاصةً بيتا كاروتين والفيتامينات C، D، E- تساعد الجسم على مقاومة المرض. بالإضافة إلى أنّ حمض الفوليك والمنجنيز وفيتامين بي والحديد والزنك يمكن أن تساعد أيضًا جسمك على محاربة المرض. لذا اكتشفي أكثر 10 أطعمة لتقوية المناعة.

ننصحك بقراءة: طرق الوقاية من امراض الشتاء

اليقطين: يوفر اليقطين مزيجًا ممتازًا لفيتامين أ، جنبًا إلى جنب مع الألياف القابلة للذوبان، وحمض الفوليك، والمنغنيز، والريبوفلافين للمساعدة في تعزيز الجهاز المناعي.

السبانخ: كوب من السبانخ المطبوخ يوفّر 5 في المئة من احتياجاتك الخاصة من الزنك يوميًّا. كما أنه يحتوي على37 في المئة من فيتامين A، و29 في المئة من فيتامينC ، و19 في المئة من فيتامين E. كما أنّ السبانخ يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد.

بذور اليقطين: 200 غرام من بذور اليقطين تحتوي على 19% من احتياجاتك من الزنك. فهي بإمكانها مكافحة الانفلونزا وتقوية جهاز المناعة.

التوت البري: غني بفيتامين C ومضادّات الأكسدة الأخرى التي تساعد على حماية الجسم من المرض.

الفطر: هو مصدر جيد جدًا لمكافحة انفلونزا بسبب غناه بفيتامين D والريبوفلافين والمنغنيز.

الفاصوليا: يوفّر كوب من الفاصوليا المطبوخة 13٪ من الزنك اليومي. وهي أيضًا مصدر جيد من المنغنيز وحمض الفوليك، والحديد، والألياف القابلة للذوبان.

الدبس: غني بالحديد ويساعد على تعزيز المناعة. ربما لهذا السبب يكثر تناول الدبس في الخريف والشتاء ويصبح أكثر شعبية.

البروكلي: البروكلي مصدر جيد للفيتامينات A، C، E، بالإضافة إلى المنغنيز والحديد. البروكلي على وجه الخصوص، يحتوي على مركب يسمى DIM الذي يدعم الصحة المناعية.

الشاي: تعلمين حتمًا أن كوبًا من الشاي المشبّع بالبخار يساعد في تهدئة بعض أعراض البرد والانفلونزا، ولكن هل تعلمين أنّ تناول فنجان شاي واحد في اليوم يمنع المرض؟ فقد وجدت دراسة أجريت عام 2003 أن الشاي يحتوي على مركبات تساعد جسمك على محاربة الجراثيم والفيروسات.

يمكنك أيضًا قراءة: للشفاء من نزلات البرد... إليك هذه العلاجات



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟