ما هي اضرار عدم ممارسة العلاقة الزوجية للمرأة لفترة طويلة؟

ما هي اضرار عدم ممارسة العلاقة الزوجية للمرأة لفترة طويلة

المواضيع

  1. ما هي اضرار عدم ممارسة العلاقة الزوجية للمراة لفترة طويلة؟

ما هي اضرار عدم ممارسة العلاقة الزوجية للمرأة لفترة طويلة يتوقف الزوجان لفترات متقطعة احيانا عن ممارسة العلاقة الزوجية وهذا طبيعي لكن ماذا عن الانقطاع الطويل؟

هل مر وقت طويل على ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجك؟ الاضرار ليست نفسية فحسب بل جسدية أيضا. يمر الناس في مراحل من حياتهم بفترة يتوقفون فيها عن ممارسة الجنس لافتقارهم للرغبة الجنسية او البرود في علاقاتهم. يتفق الجميع على ان العلاقة الحميمة ضمن العلاقة الزوجية امر رائع ويمكن لتوقفها بحكم السفر او الخلافات الزوجية او امتناع زوجك عن ممارسة العلاقة الحميمة ان يؤدي الى تراجع في العلاقة مع الزوج ومشاكل.

  • يؤدي الى تسبب في ضعف المناعة: تقوي ممارسة العلاقة الزوجية بانتظام جهاز المناعة مدعمة بذلك الجسم من اجل مكافحة الامراض. سيقاوم جسمك الامراض بفعالية اقل ما يؤدي الى امضاء الوصت في الفراش جراء المرض لفترات طويلة تنقطعين فيها اكثر عن ممارسة العلاقة الزوجية ما يفاقم الأمور اكثر. يحتاج جسمك للعلاقة الزوجية من اجل انتاج الاجسام المضادة للامراض من هنا حاجتك اليه بشكل منتظم.
  • تتراجع مستويات الطاقة في جسمك وتميلين للنوم اكثر: ارتفاع طاقتك من فوائد ممارسة العلاقة الزوجية وهي تزيد حبك للحياة واذا ما توقفت عنها ستميلين الى الكسل وتعتادين على ذلك ليصعب خروجك من هذه الحلقة المفرغة. الجنس نوع من الرياضة وهو يخفض الوزن ويحرك الجسم ويحافظ على لياقتك البدنية.
  • تفقدين القدرة على النوم: صحيح انك ستاوين للفراش في وقت مبكر اذا ما توقفت عن ممارسة العلاقة الزوجية لكن هذا لا يعني انك ستتمكنين من النوم. بعد بلوغ النشوة، يصبح النوم اسهل بفضل هرمون البرولاكتين الذي يزودك بالاسترخاء بعد العملية الجنسية والافتقار للنوم سيؤدي الى تعكير صفو مزاجك في اليوم التالي ومن هنا ضرورة عدم التوقف عن ممارسة العلاقة الزوجية لفترات طويلة.
  • ستصبح افكارك اقل ذكاء: لن يقلل التوقف عن ممارسة العلاقة الزوجية من ذكائك بشكل مباشر ولكنه الامتناع عنه لن يحسنها. اكتشفت دراسة أقامتها جامعة ماريلاند ان الجنس المنتظم يجعل الفرد اكثر ذكاء ويؤدي الى نشاط ذهني متطور اكثر ويساعد على إطالة الذاكرة طويلة الأمد. الدماغ يعشق النشوة الجنسية ايضا!
  • ستفقدين مهارتك في ممارسة العلاقة الزوجية: اذا توقفت عن أي ممارسة كانت ستخسرينها شيئا فشيئا وتصعبين معاودتك إياها والعلاقة الزوجية ينطبق عليها هذا. مع توقفك عن ممارسة العلاقة الزوجية ستفقدين الإيقاع والطريق الى النشوة لتخسري شيئا فشيئا الخبرة التي اكتسبتها من ممارسة العلاقة الزوجية مع الوقت.
  • سيرتفع ضغط الدم لديك: تساعد العلاقة الزوجية على انتظام ضغط الدم لديك لتجعله في المعدل الصحيح.
  • ستتراجع صحة مهبلك: تحافظين من خلال ممارستك للعلاقة الزوجية على صحة مهبلك وستصابين بعلامات الشيخوخة فيه في وقت ابكر لان المهبل يفقد قوته عندما تتوقفين عن ممارسة العلاقة الزوجية.
  • ستصبح عضلات قاع الحوض لديك اضعف: توازي ممارسة العلاقة الزوجية ممارسة تمارين كيجل على الصحة التي تقوي عضلات الحوض بتحريكها عند الممارسة. لا تتوقفي عن ممارسة العلاقة الزوجية لئلا ترتخي عضلات قاع الحوض لديك.

هناك بعض الفوائد لعدم ممارسة العلاقة الزوجية لمدة طويلة ان كنت ترغبين في تأجيل الحمل لبعض الوقت كما وأنك ستمرين برحلة ذاتية للتعرف على نفسك وقد تكتسبين مساحة شخصية لكن يبقى عليك قياس الفوائد والاضرار واتخاذ القرار! اليك اضرار كثرة الجماع...



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟