ما هو الاكل الصحي للحامل؟

ما هو الاكل الصحي للحامل

هل تعلمين ما هو الاكل الصحي للحامل؟ في حال اكتشافك أخيرًا أنك حامل، عليك التأكد من حصولك على الفيتامينات والمعادن التي تحتاجين إليها خلال هذه الفترة من أجل تنمية الجنين ونموه بشكلٍ صحي وسليم. لذلك، يساعدك موقع "عائلتي" من خلال تقديم أبرز الأطعمة التي يجب عليك التأكد من إضافتها إلى نظامك الغذائي بسبب تعدد فوائدها.

  • العدس: يعتبر العدس غنيًا بالفيتامين ب الذي يعتبر أساسيًا خلال الحمل. كما يحتوي هذا الطعام على البروتين والفيتامين B6 والحديد وعلى حمض الفوليك الذي يساعد على نمو دماغ الجنين وجهازه العصبي . لذلك، حاولي إضافة العدس إلى مختلف أنواع الأطعمة التي تتناولينها مثل السلطة أو الحساء.
  • اللبن الزبادي: يحتاج الجنين إلى الكالسيوم من أجل نمو عظامه وتقوية عضلاته. لذلك، يمكنك تناول اللبن الزبادي إذ يحتوي على الكمية ذاتها من الكالسيوم مثل الحليب. كما يعتبر اللبن الزبادي غنيًا بالبروتين وحمض الفوليك.
  • الأفوكادو: يعتبر الأفوكادو غنيًا بحمض الفوليك والبوتاسيوم والفيتامين سي والفيتامين B6. لذلك، تناولي الأفوكادو واستفيدي من كل العناصر الغذائية التي يحتوي عليها.
  • الشوفان: هل تحبين تناول الشوفان؟ يحتوي الشوفان على حمض الفوليك والفيتامين B والحديد والعديد من العناصر الغذائية الأخرى. لذلك، تناولي هذا النوع من الطعام كوجبة فطور واحصلي على الفيتامينات التي ذكرناها.
  • المكسرات: تحتوي المكسرات على نسبة عالية من النحاس والمنغنيز والمغنيسيوم والسيلينيوم والزنك والبوتاسيوم والكالسيوم.
  • المانجو: تحتوي هذه الفاكهة على الفيتامينات مثل الفيتامين A وC. لذلك، تناولي المانجو خلال فترة الحمل من دون أي تردد إذ يمكن لهذه الفاكهة أن تفيد صحتك وصحة الجنين.

أخيرًا، في حال لم تكوني متأكدة حيال أي أمر معين، استشيري أخصائية التغذية التي يمكنها مساعدتك من خلال وضع نظام غذائي لإتباعه خلال طيلة فترة الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟