اليسار.حبيب اليسار.حبيب 01-02-2021

المواضيع

  1. فوائد حبوب منع الحمل بعد العلاقة!
  2. متى يجب تناول حبوب منع الحمل بعد العلاقة؟
  3. الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل الطارئة!

تتساءلين متى يجب تناول حبوب منع الحمل بعد العلاقة وما هي فوائدها وترغبين في اكتشاف اضرارها وآثارها الجانبية وتتساءلين كيف تعمل حبة منع الحمل الطارئة؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن حبوب منع الحمل الطارئة.

ias

غالبا ما تلجأ النساء اللواتي لا يرغبن في الحمل الى وسائل منع الحمل المختلفة وابرزها حبوب منع الحمل التي يتم تناولها بشكل منتظم قبل الجماع لكن احيانا ينسين وهذا ما يدفعهن الى تناول حبوب منع الحمل بعد العلاقة.

فوائد حبوب منع الحمل بعد العلاقة!

في اطار كشفنا عن معلومات عن حبوب منع الحمل بعد العلاقة وعما اذا كانت تندرج في خانة موانع الحمل الاكثر امانا عند النساء والرجال، لا بد من ان نعرفك في ما يلي على فوائد حبوب منع الحمل بعد العلاقة.

في الواقع، ان حبوب منع الحمل بعد العلاقة والتي تعرف بحبوب منع الحمل الطارئة هي حبوب تحتوي على مركب هرمون الليفونورجيستريل الذي يساعد في منع الحمل المفاجئ؛ اي بمعنى آخر ان تناول حبوب منع الحمل الطارئة مباشرة بعد العلاقة يمنع الحمل ويمنع انغراس البويضة الملقحة في بطانة الرحم.

وبالتالي فانه في حال نسيان المرأة اعتماد وسائل منع الحمل الاخرى، يمكنها اللجوء الى حبوب منع الحمل الطارئة التي يمكن تناولها بعد العلاقة لمنع حدوث الحمل.

متى يجب تناول حبوب منع الحمل بعد العلاقة؟

اذا، وبعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه ما فوائد حبوب منع الحمل بعد العلاقة، لا بد من ان نطلعك في ما يلي على افضل وقت لتناولها ضمانا لفعاليتها.

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء والخبراء فانه من المفضل تناول حبوب منع الحمل الطارئة مباشرة بعد العلاقة الزوجية ضمانا لعدم حدوث التلقيح والحمل، او في غضون 72 ساعة كحد اقصى من موعد حدوث الجماع.

تجدر الاشارة الى انه يمكن الحصول على حبوب منع الحمل الطارئة من دون اي وصفة طبية وهي متوفرة في الصيدليات، لكنها لا تعتبر من وسائل تحديد النسل على المدى البعيد اي ان فعاليتها مقتصرة على بضعة ساعات فقط.

الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل الطارئة!

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر ما هي اضرار اللولب لمنع الحمل، نطلعك في ما يلي على الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل الطارئة:

  • زيادة الوزن والاصابة بالسمنة
  • المعاناة من حساسية تجاه احدى مكوناتها
  • الاصابة بالغثيان والدوخة
  • عدم توفير الحماية من الامراض المنقولة جنسيا
  • الاصابة بالصداع وبالم كبير في الرأس
  • الشعور بالام وتشنجات جادة اسفل البطن
  • حدوث نزيف مهبلي خارج الدورة الشهرية واثناءها

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع كل المعلومات عن حبوب منع الحمل بعد العلاقة بما فيها فوائدها وطريقة استخدامها وآثارها الجانبية، ندعوك الى التعرف على بديل حبوب منع الحمل الطارئة.

الام للمرة الاولى الحمل العلاقة الزوجية موانع الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على