ما علاقة هذا الطفح بالرشح؟ أم تشارك تجربتها بهدف حماية باقي الأطفال!

ما علاقة هذا الطفح بالرشح؟ أم تشارك تجربتها بهدف حماية باقي الأطفال!

كثيرة هي اعراض الرشح عند الاطفال ولا شكّ أنك بتّ على علم بها جميعها لا سيما بعدما أجبناك على سؤال أصحيح أن الرشح يسبّب التهاب الأذن عند الأطفال؛ أقلّه هذا ما تعتقدينه. اذ تبين ان ثمّة عارض خطير جدا للرشح ربّما لم تكتشفيه سابقا متعلق بطفح جلدي وتشاركك إحدى الامهات تجربتها معه بهدف حماية أطفالك!

انتبهي له قبل فوات الأوان!

في التفاصيل، ورغم اتباعها ابرز النصائح لرعاية الاطفال في الشتاء، عاد ابن الاميركية برودي ويليارد الى المنزل بعد المدرسة وهو يعاني من طفح جلدي حاد وحكة شديدة، فاعتقدت انه مصاب بحساسية جلدية.

وقبل ان تأخذه الى الطبيب للكشف عليه، غيّرت ملابسه وجعلته يخضع لحمام دافئ علّه يتخلص من هذا الطفح الجلدي "الا ان شيئا لم يتغير لا بل زادت حالته سوءا"، على حدّ قولها.

وبعد أن توجهت به الى الطبيب الذي أجرى فحصا له تبيّن أنه مصاب بالانفلونزا النوع B وذلك رغم غياب كل عوارض الرشح اي ارتفاع درجة الحرارة، وسيلان الانف والكحة.

وقال الطبيب "ان الطفح الجلدي هو من الاعراض النادرة والغريبة للرشح، الا انه يكون خطيرا لان الامهات غالبا ما لا يربطنه بالانفلونزا الامر الذي يتسبب بمشاكل صحية خطيرة".

تجدر الاشارة الى ان الطفح الناتج عن الانفلونزا غالبا ما يترافق مع نتوءات بيضاء صغيرة تحيطها هالات حمراء، وبحسب الخبراء تحدث "نتيجة الاصابة بالانفلونزا وانتاج الجسم للهيستامين في الدم لمحاربته".

اخيرا، وبعد ان شاركناك تجربة هذه الام مع الطفح الجلدي الذي اصاب طفلها وتبين انه من اعراض الرشح غير المألوفة، ندعوك الى اكتشاف طرق علاج الرشح عند الرضع.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!