ما سبب الافرازات الصفراء؟

ما سبب الافرازات الصفراء

ما سبب الافرازات الصفراء؟ هل لاحظت أخيراً نزول الإفرازات المهبلية الصفراء؟ ما هي الأسباب التي تؤدي إلى ذلك؟ وما الأعراض التي يجب أن تنتبهي إليها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

ما سبب الافرازات الصفراء؟

لا تكون الافرازات المهبلية بالعادة خطيرة إلا في حال صدور رائحة كريهة من المهبل أو في حال عدم تمكنك من التوقف عن حك المنطقة الحساسة. في هذه الحالة، تكون الأسباب الناتجة عن خروج الإفرازات الصفراء عديدة ومن بينها:

  • التهاب المهبل: في حال التهاب المهبل، من المحتمل أن تلاحظي نزول الإفرازات الصفراء نتيجة المعاناة من الإلتهابات الفطرية أو إصابتك بعدوى بكتيرية. تعتبر العدوى البكتيرية من الأمراض الأكثر انتشاراً بين النساء وهي التي تؤدي إلى زيادة سماكة الإفرازات الصفراء.
  • التهاب عنق الرحم: إذا كانت الإفرازات المهبلية الصفراء مائلة إلى اللون الرمادي، من المحتمل أن يعني هذا الأمر أنك تعانين من التهاب في عنق الرحم. في هذه الحالة، يتوجب عليك استشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن خصوصاً إذا هذا الإلتهاب كان ناتج عن العدوى الجنسية.
  • العدوى البكتيرية: تكون هذه المشكلة ناتجة عن وجود خلل في توازن بطانة الرحم. في هذه الحالة، عليك التأكد من تنظيف المنطقة الحساسة بالشكل اللازم والمطلوب وتجنب استخدام الكريمات والمرطبات التي يمكن أن تؤدي إلى معاناتك من الحساسية.

أخيراً، لا ننصحك بتجاهل أي عارض تعانين منه وننصحك باستشارة الطبيب فوراً للتمكن من علاج أي مشكلة تعانين منها في أقرب وقت ممكن قبل تفاقم الوضع.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟