ما حقيقة وسبب عيد الام؟

ما حقيقة وسبب عيد الام

مع اقتراب تاريخ عيد الأم، سنجيبك اليوم عن سؤال من الممكن ان يكون قد توارد في ذهنك: ما حقيقة وسبب عيد الام؟ وكيف انتقل هذا العيد من الدول الغربية الى العالم العربي؟

ما حقيقة وسبب عيد الام؟

يعد الاحتفال بعيد الأم من الاحتفالات التي ظهرت في القرن العشرين، عندما أطلقت الأميريكية آنا جافيس حملة وطنية للاحتفال بنهار مخصص للأمهات تكريماً لوالدتها المتوفاة. ولدعم فكرتها، بدأت آنا عادة تقوم على ارتداء الاشخاص الذين يحتفلون بعيد الأم مع أمهاتهم اللواتي هن على قيد الحياة زهرة قرنفل ملونة، أما الذين فقدوا أمهاتهم فيرتدون زهرة قرنفل بيضاء.

وبعد أن زادت مطالبات الشعب في الولايات المتحدة الأميريكية بتخصيص نهار للأم، قام الرئيس الأميريكي وودرو ويلسون في 9 من مايو عام 1914 بالتوقيع على نص يقر بالاحتفال بيوم الأم كعيد وطني.

كيف انتقل عيد الام من الغرب الى الدول العربية؟

تقول بعض الصادر أن مؤسس صحيفة "أخبار اليوم" الصحافي المصري الراحل علي أمين، كان أول من فكر بتخصيص يوم للأم في العالم العربي بتاريخ 21 آذار من كل عام، حيث طرح هذه الفكرة في مقال له نشره في الصحيفة. وقال أمين في المقال وقتها:" لماذا لا نتفق على يوم من أيام السنة نطلق عليه يوم الأم ونجعله عيدا قوميا في بلادنا وبلاد الشرق؟"

أخيرا، نشير الى أن هذا العيد أصبح فرصة لتقديم الهدايا للأم كعربون تقدير وشكر على كل الجهود والتضحيات التي قامت بها على مر السنين. ولكن ما هي برأيك اجمل افكار هدايا للام؟