ما افضل رياضة لتخفيف الوزن وحرق الدهون؟

ما افضل رياضة لتخفيف الوزن وحرق الدهون؟

المواضيع

  1. ما افضل رياضة لتخفيف الوزن؟

  2. نصائح مهمة لانقاص الوزن!

تتساءلين ما افضل رياضة لتخفيف الوزن وحرق الدهون وما هي الطرق والنصائح الاخرى الواجب اخذها بعين الاعتبار لانقاص الوزن وترغبين في معرفة ما مشاكل تخفيف الوزن بسرعة؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات التي تطرحها فئة كبيرة جدا من السيدات.

اجمالا تمارس المرأة التمارين الرياضية نظرا لفوائدها الصحية والنفسية الا ان بعض النساء يمارسن الرياضة لانقاص الون وحرق الدهون، فما افضل رياضة لتخفيف الوزن اذا وهل من طرق اخرى تساعد في خسارة الوزن؟

ما افضل رياضة لتخفيف الوزن؟

تماما كما سبق وقدمنا لك في موضوع آخر طرق تخفيف الوزن في اسبوع، نكشف لك في ما يلي ما افضل رياضة لتخفيف الوزن

  • تمارين المقاومة: وهي اجمالا انواع التمارين التي ترتكز على وزن الجسم وتحفز عملية حرق الدهون على المدى الطويل عن طريق زيادة كتلة العضلات وبالتالي زيادة معدلات الايض. ومن الامثلة على تمارين المقاومة نذكر تمارين القرفصاء وتمارين الضغط التي يمكن ممارستها اما استنادا الى وزن الجسم او مع حمل الاوزان.
  • التمارين الهوائية: وهي ايضا من افضل رياضة لتخفيف الوزن اذ انها تعمل على زيادة سرعة التنفس ومعدل ضربات القلب ما يساعد بالتالي في حرق الدهون وانقاص الوزن. واجمالا تستخدم التمارين الهوائية العضلات الكبيرة في الجسم. ومن التمارين الهوائية نذكر الهرولة والجري والمشي والقفز على الحبل وكلها تمارين يمكن ممارستها في المنزل.
  • تمارين الاطالة: قد لا تساعد تمارين الاطالة على انقاص الوزن، الا انها تحافظ على مرونة العضلات وتساعد على تمددها تجنبا لاي شد عضلي قد يحدث اثناء ممارسة التمارين الرياضية لا سيما التي ترتكز على رفع الاوزان الثقيلة. ومثالا على تمارين الاطاة نذكر تمارين الاحماء وتمارين اليوغا التي تساعد ايضا على الاسترخاء.

نصائح مهمة لانقاص الوزن!

اضافة الى ممارسة افضل رياضة لتخفيف الوزن التي كشفناها لك اعلاه، لا بد من ان تطلعي ايضا على بعض النصائح المفيدة التي تساعدك في تحقيق هدفك وانقاص الوزن الزائد:

  1. الحرص على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن غني بالخضار والفواكهة والالياف الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن

  2. الحرص على تناول وجبات الطعام الاساسية بانتظام وذلك لتحفيز عملية الايض وحرق الدهون

  3. الحرص على شرب كمية كافية من الماء والسوائل التي تخلص الجسم من السموم ومن الدهون المتراكمة في اجزاء مختلفة منه لا سيما البطن

  4. الحرص على الحصول على قسط كاف من النوم والراحة، اذ تبين ان الارق يترافق مع ارتفع ملحوظ في الوزن

  5. الابتعاد قدر الامكان عن مصادر القلق والتوتر والضغوط النفسية التي تترافق مع السمنة وزيادة الوزن

اذا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع ما افضل رياضة لتخفيف الوزن وقدمنا لك ابرز النصائح في هذا الخصوص، لا بد من ان نقدم لك شروط اساسية يجب ان تتبعيها لخسارة الوزن بسرعة.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟