ما اسباب الصداع؟

ما اسباب الصداع

هل تشعرين بصداع دائم ولا تعلمين سبب حدوث ذلك؟ يعتبر الصداع من المشاكل المزعجة التي يمكن أن نعاني منها إذ يمنعنا عن القيام بأنشطتنا اليومية. لكن ما هو السبب الرئيسي الذي أدى إلى معاناتك من هذا الألم؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما أسباب الصداع.

تتعدد كثيرًا العوامل التي يمكنها أن تؤدي إلى شعورك بالصداع ومن بينها:

  • المرض: يمكن لإصابتك بمرض معين مثل العدوى أو نزلات البرد أو الحمى أن تؤدي إلى الصداع. كما يمكن لهذه المشكلة الصحية الأخيرة أن تكون ناتجة عن معاناتك من التهاب في الحلق أو الأذن.
  • الضغط: هل تعانين من الضغط اليومي في عملك أو في المنزل؟ في حال كان الأمر كذلك، يمكن للصداع أن يكون ناتجًا عن كثرة الضغوطات التي تواجهينها في حياتك اليومية! هذا ويمكن أن تشعري بالصداع بسبب معاناتك من الإكتئاب أو عدم تناول أي وجبة خلال النهار أو تغيير روتين معين خلال النوم أو تناولك أنواعاً كثيرة من الأدوية.
  • البيئة التي توجدين بها: إذا كنت توجدين في مكان يملأه الدخان، يمكن أن يكون هذا السبب الرئيسي الذي أدى إلى الصداع. هذا ويمكن لشعورك بإنزعاج من رائحة طعام قوية أن تؤدي إلى هذه المشكلة أيضًا.
  • عدم وضع النظارات: في حال كان تعانين من قصر في النظر ولا ترتدين النظارات على الرغم من تمضية ساعات طويلة أمام التلقاز والحاسوب، من الطبيعي أن تعاني من مشكلة الصداع.

هذا ويمكن لقيامك بالعديد من الأنشطة الجسدية أن تؤدي إلى شعورك بألم حاد في الرأس. لذلك، لا تهملي الموضوع وحدّدي اليوم السبب الذي أدى إلى شعورك بهذا الألم والإنزعاج.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!