5 أسباب وراء إنقطاع العلاقة الجنسية بين الزوجين

5 أسباب وراء إنقطاع العلاقة الجنسية بين الزوجين

تعرف العلاقة الجنسية مطبات كثيرة خلال حياة الزوجين. فبين الصعود والهبوط، قد تنقطع تلك العلاقة ويعيش الزوجين حياة تعيسة نوعاً ما.

لإنقطاع العلاقة الجنسية بين الزوجين أسباب عدة قد يطول شرحها، لكن اليك أهم 5 اسباب لذلك الانقطاع، تعرفي اليها:

  1. التغيرات الهرمونية:إن نقص بعض الهرمونات لدى النساء والرجال قد يؤدي إلى فتور بالعلاقة الجنسية وبالتالي إنقطاعها. فعندما يحدث إضطرابات هرمونية نسائية تعرقل الحياة الجنسية.

  2. التوتر والتعب: يعتبر التوتر من أهم مشاكل العصر الحالي، وهو يسبب بالكثير من الامراض النفسية والجسدية. لذلك إن ضغوطات الحياة اليومية والارهاق في العمل بشكل مكثف، يؤديان إلى عدم القدرة على ممارسة الجنس.

  3. التأثيرات الجانبية للأدوية: لبعض الادوية أضراراً على صحة المرأة والرجل وتحديدأً في الجانب الجنسي الوظيفي. فأدوية المهدئات والمنومات تقف عائقاً امام إتمام تلك العلاقة.

  4. اضطرابات الحمل: هذه الحالة قد تعيشها المرأة خلال الحمل، وقد لا ترغب الحامل بالجماع، وقد تستمر لم بعد الانجاب. فقد تؤدي حياتها الجديدة من الانجاب والرضاعة إلى مشاكل في العلاقة.

  5. المشاكل الزوجية: إن فقدان الثقة بالشريك إثر المشاكل بينهما، يؤثر سلباً على العلاقة الجنسية.

يذكر أن هناك أسباب كثيرة تعرقل العلاقة الجنسية بين الزوجين، ولكن يمكن للمرأة القيام ببعض الخطوات لتعزيز العلاقة وبين بينها اللجوء إلى بعض الروائح أبرزها رائحتان تؤثران في العلاقة وتشعلان المود.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!