ما هي اسباب عدم الرغبة بالجماع اثناء الحمل؟

ما هي اسباب عدم الرغبة بالجماع اثناء الحمل؟

خلال الحمل وتحديدا في الاشهر الاولى منه تتغير اذواق المراة لا سيما لناحية المأكولات التي تتوقف فجأة عن تناولها واخرى تطلبها عن غير عادة، وذلك نتيجة للتغير الهرموني الذي يطرأ على جسمها. وعلى ما يبدو فإن التغير الهرموني ينعكس ايضا على رغبتها الجنسية ويتسبب بالبرودة الجنسية وذلك رغم وجود فوائد للعلاقة الحميمة أثناء الحمل. فما هي اذا اهم اسباب عدم الرغبة بالجماع اثناء الحمل؟

4 اسباب رئيسية!

على عكس ما تعتقدين، العلاقة الحميمة ليست ممنوعة خلال الحمل بل توجد بعض الممنوعات في الجماع للمرأة الحامل الواجب عليك الالتزام بها ضمانا لسلامتك وسلامة الجنين. ما رأيك بالتعرف في ما يلي على اسباب عدم الرغبة بالجماع اثناء الحمل، والتي تختصر بـ5 اسباب رئيسية هي:

  1. التغير الهرموني والخلل في هرموني البروجسترون والاستروجين وهذا ما يقلل من الرغبة الجنسية لدى المراة.

  2. الخوف على سلامة الجنين هو احد ابرز اسباب عدم الرغبة بالجماع اثناء الحمل، وهذا ما يقلل بالتالي من الرغبة لدى الحامل

  3. اعراض الحمل كالتقيؤ والغثيان والدوخة والشعور بالتعب والخمول التي تجعل المراة تنفر من ممارسة العلاقة الحميمة

  4. توقف الدورة الشهرية خلال اشهر الحمل تترافق مع جفاف في منطقة المهبل وهذا ما يعتبر سببا من اسباب انعدام الرغبة الجنسية، لان الجفاف المهبلي يؤدي الى البرودة الجنسية

طرق العلاج!

إذا كان سبب عدم الرغبة الجنسية نفسيا اي خوف المراة على الجنين، فيجب طمأنتها من ان العلاقة الحميمة لا تؤثر على سلامة الجنين خصوصا اذا التزمت بالارشادات، ولا مانع في استشارة طبيب نفسي اذا كانت غير قادرة على تقبل الامر. اما اذا كان السبب ناجما عن الجفاف المهبلي او الالتهابات المهبلية وغيرها من الاسباب البيولوجية فمن المفضل استشارة الطبيب النسائي الذي يصف لها العلاج المناسب.

للمزيد: مشاكل العلاقة الحميمة أثناء الحمل وكيفية التعامل معها



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟