5 ماكولات مضرة بالصحة

للطعام فوائد عديدة على الصحة فهو يزوّد الجسم بالفيتامينات والمعادن وغيرها من الأمور الضرورية لكل إنسان

مأكولات مضرة بالصحة‎

الأطعمة "قليلة الدسم" الجاهزة والمعلبة تُعتبر سيئة جدًّا للقلب ومستويات الكولسترول

إنّما ثمّة أطعمة يمكن أن تكون مضرّة بجسم الإنسان، إذًا سواء كنت تبحثين عن إنقاص وزنك أو المحافظة على صحة جيّدة لك ولعائلتك، تعرّفي على هذه اللائحة بأسوء 5 أطعمة يجب أن تتجنّبيها.

ننصحك بقراءة: 7 اطعمة صحية خطيرة

اللحوم المصنعة: تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون والصوديوم. استهلاك هذه المنتجات بشكل منتظم، أي مرّات عدّة في الأسبوع، يضعك في خطر السمنة، والسكري، وأمراض القلب، والسرطان.

الأطعمة قليلة الدسم "الدايت": من منّا لم يجرّب هذه الأطعمة الجاهزة والمعلبة حين يتّبع أي حمية غذائية لإنقاص الوزن. إنّما احذروا منها، فتمتلئ هذه الأطعمة قليلة الدهون، بالدهون غير المشبعة، والتي تُعتبر سيئة جدًّا للقلب ومستويات الكولسترول.

المايونيز: لا أحد يخدع نفسه بالاعتقاد بأن المايونيز هو الغذاء الصحي، ولكنك قد لا تدركين مدى عدم صحيّة هذا الطعام على جسمك. فملعقة كبيرة واحدة من المايونيز تحتوي على 90 سعرة حرارية، و10 غرامات من الدهون، و90 ملغ من الصوديوم.

السمن: هو ممتلئ بالزيوت المهدرجة والدهون غير المشبعة والتي يُعرف عنها أنها تسبب السرطان، والسكري، وأمراض القلب، وغيرها من الأمراض الخطيرة.

الصودا والمشروبات الحلوة: عدى عن أنّ هذه المشروبات تؤدّي إلى السمنة بشكل مباشر، فهي أيضًا يمكن أن تتسبّب بتلف الكلى، والسرطان، وأمراض القلب، والسكري. وقد ارتبط الصودا "الدايت" بزيادة خطر السكتة الدماغية.

يمكنك أيضًا قراءة: اسوا 6 اطعمة لصحة الاسنان بالصور



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!