ماذا تعني حركة الجنين الكثيرة؟

ماذا تعني حركة الجنين الكثيرة

تلجأ المرأة الى التفكير بأصغر الأمور التي تحدث معها خلال فترة الحمل! هل يتحرك الجنين بشكلٍ طبيعي؟ لماذا أشعر بحركته كثيراً؟ هل هذا الأمر طبيعي؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنقوم بتزويدك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع واجابتك على السؤال التالي: ماذا تعني حركة الجنين الكثيرة؟

إلى ماذا تشير حركة الجنين الكثيرة؟

تشتكي معظم النساء من شعورهن بحركة الجنين الكثيرة خصوصاً خلال فترة النهار وهذا أمر طبيعي جدًّا ولا يدعو للقلق. لكن في بعض الأحيان، قد تكون إشارة الى وجود مشكلة معينة ومن بينها نذكر:

  • حصولك على نسبة إضافية من الكافيين: في حال حصولك على نسبة إضافية من الكافيين أو السكر خلال الفترة الأخيرة، هذا الأمر سيؤدي تلقائياً الى زيادة حركة الجنين.
  • عدم وصول الكمية اللازمة من الأكسجين الى الجنين: وفي هذه الحالة، ستشعرين بازدياد حركة الجنين وهذه مشكلة خطيرة عليك الإنتباه إليها بشكلٍ دقيق.
  • وجود مشكلة في الحبل السرة: وفي هذه الحالة، تزداد حركة الجنين كردة فعل لما يحدث ويكون هذا كإنذار لكي تنتبهي أنه هناك خطب ما.

لذلك، على الرغم من أن الحركة الزائدة يمكن أن تكون طبيعية إلا أنها يمكن أن تشير أيضاً إلى وجود مشكلة في طريقة سير الحمل. ولهذا السبب ننصحك باستشارة الطبيب في كلا الحالتين لطمأنة بالك والبقاء على المسار الصحيح والتمكن من تحديد في حال وجود أي مشكلة في وقت مبكر وقبل فوات الآوان.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟