ماذا افعل اذا نسيت حبوب منع الحمل جينيرا يوم؟

ماذا افعل اذا نسيت حبوب منع الحمل جينيرا يوم

ماذا افعل إذا نسيت حبوب منع الحمل جينيرا يوم؟ هل يجب أن أتناول حبتين بدل الحبة أم أتابع بشكلٍ طبيعي وكأن شيء لم يكن؟ تابعينا في هذا المقال إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

ما هي حبوب جينيرا؟

تعرف حبوب جينيرا بفعاليتها على منع الحمل وتحتوي على نوعين من الهرمون ألا وهي هرمون البروجستيرون وهرمون الأستروجين التي تعمل على منع الحمل من خلال منع الإفراج عن البويضة وزيادة سماكة إفرازات عنق الرحم، الأمر الذي يصعب دخول الحيوانات المنوية إلى الرحم.

في حال نسيت تناول الحبة، عليك الإعتماد على الخطوة مهما كانت عدد الساعات التي مرّت على تناولك آخر حبة.

مثلًا، في حال عدم مرور 12 ساعة على الموضوع، تأكدي من تناول الحبة فورًا ومتابعة تناول الحبوب الأخرى بالوقت العادي. هذا الأمر قد يعني تناولك حبتين من هذا الدواء في اليوم ذاته. لا تقلقي إذ لن يؤثر هذا الأمر على نسبة حدوث الحمل.

لكن في حال مرور أكثر من 12 ساعة، عليك تناول الحبة فورًا أيضًا إلا أن الفرق هو أن نسبة حدوث الحمل ترتفع بشكلٍ ضئيل. لذلك، انتبهي جيدًّا إلى هذا الموضوع وتأكدي من استخدام وسيلة أخرى من منع الحمل من أجل التأكد من عدم حدوث الحمل.

الآثار الجانبية الناتجة عن جبوب جينيرا

تشتكي بعض النساء من معاناتهن من هذه الأعراض بعد تناولهن هذا النوع من حبوب منع الحمل:

  • الشعور بالغثيان والقيء.
  • المعاناة من ألم البطن.
  • زيادة الوزن بشكلٍ مفاجئ.
  • المعاناة من الصداع الشديد.
  • المعاناة من المزاجية.
  • احتباس السوائل في الجسم.

لذلك، لا تقلقي أبدًا في حال معاناتك من أي منها إلا أنه يمكنك دائمًا مراجعة الطبيب في حال كان لديك أي سؤال حول هذا الموضوع أو في حال كنت تشعرين بحاجة إلى تغيير نوعية الحبوب.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟