4 مؤشرات تدل على ان طفلك الرضيع سيصبح طويلاً في المستقبل!

مؤشرات تدل على ان الطفل الرضيع سيصبح طويل القامة في كبره

هل تتساءلين ما إن كان طفلكِ سينمو ليصبح طويلاً في المستقبل؟ قد لا تحتاجين للإنتظار طيلة هذا الوقت حتّى يصبح مراهقاً، إذ جئناكِ ببعض المؤشرات التي بإمكانكِ الإستناد عليها في هذا الخصوص فيما لا يزال رضيعاً:

  • إن كان يلبس أكبر من مقاس الأطفال في عمره: هل تتأسفين على الملابس التي إبتعتها لطفلكِ بمقاس صفر إلى 3 أشهر لأنّه لبسها في الشهر الأول فقط ولم تعد على مقاسه فيما بعد؟ لا تمتعضي فذلك مؤشر محتمل بأنّ صغيركِ سينمو ليصبح طويلاً في المستقبل. ولكن تذكّري أن للموضوع علاقة بالوزن أيضاً، فقد يكون أكثر إمتلاءً من المعدل وليس أكثر طولاً.
  • إن لم يعد يتسع في كرسي الأطفال الخاص بالمرحلة الأولى قبل بلوغ عمر السنة: هل لاحظت أنّ طفلكِ، وإبتداءاً من شهره التاسع أو أقلّ، بالكاد يتسّع في الوضعية المواجهة للوراء في كرسي السيارة؟ بإمكانكِ إعتبار ذلك مؤشر على أنه ينمو بوتيرة تفوق المعدل، وأنّه على الأرجح سيكبر ليصبح طويلاً!
  • إن كان طوله عند الولادة أكثر من المعدل: رغم أنّ المعطيات العلمية لا تؤكد ذلك، ولكن الأبحاث تدلّ إلى أنّ أكثرية الأشخاص الذي ولدوا بطول يفوق المعدّل يصبحون أطول قامة نسبياً في الكبر. ولكن تذكّري أن للقاعدة إستثناءات!
  • إن كان يتلقى الغذاء المناسب: هل تعلمين أن الطول لا يرتبط فقط بالعوامل الوراثية، بل للغذاء علاقة بالموضوع أيضاً؟ فإن كان طفلكِ يحصل على نظام غذائي متوازن وغني بالفيتامينات والمعادن، على الأررجح أنّه سينمو بشكل أفضل ويكون بالطول الأقصى حسب مقوماته الوراثية!

كذلك، تستطيعين إحتساب الطول التقريبي لطفلكِ عند بلوغه سنّ الرشد من خلال طريقة سهلة وسريعة على الرابط التالي!

إقرئي المزيد: هل تستطيعين توقع طول طفلك حين يبلغ سن الرشد؟



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟