صعوبة في النوم؟ 4 مؤشرات تؤكد أنك بحاجة لفراش جديد!

مؤشرات تدل إلى الحاجة لتغيير الفراش القديم

تجدين صعوبة في النوم أخيراً، وتحاولين تحديد السبب؟ قد لا يكون الخطب منكِ، ومن المحتمل ألاّ تعاني من أي مشاكل نفسية أو جسدية، بل إن الملامة تقع على فراشك.

إليكِ في هذه السياق أبرز العلامات التي عليكِ التنبه لها، والتي قد تنذرك بوجوب شراء فراش جيد:

  1. إن كنتِ تستيقظين صباحاً وأنتِ تشعرين بصلابة، خدر، أوجاع أو آلام في بعض أنحاء جسمكِ، وبالتحديد منطقة الظهر، الكتفين والرقبة، قد يكون الفراش هو السبب، طبعاً إن كانت الأسباب الأخرى مستبعدة مثل أي آلام مزمنة أو تعرّض للإصابة.

  2. كذلك، فإن إستيقاظكِ يومياً وأنتِ متعبة حتى ولو حصلتِ على ساعات كافية من النوم قد يكون مؤشراً آخر، إذ إنّ عدم استلقائكِ في وضعية مريحة ليلاً يؤثر على نوعية نومكِ بشكل كبير.

  3. هل تشعرين وكأنكِ تجدين سهولة أكبر في النوم خارج فراشكِ المعتاد في المنزل، مثل منزل ذويكِ إن كنتِ متزوجة أو في الفنادق؟ هذا يدل الى أن مشكلة صعوبتكِ في النوم هي بسبب الفراش.

  4. حاولي حفظ أو تسجيل السنة التي قمتِ بشراء الفراش فيها، وذلك لرصد الفترة التي انقضت على إستعمالها، إذ إن الفراش إجمالاً ما يجب استبداله كلّ 7 سنوات تقريباً حسب نوعية الإسفنج والمواد المصنوع منها. كذلك، فإن نظرة بسيطة على الفراش من دون أغطية كفيلة بكشف أي علامات تلف مثل ترهل المواد، تمزّقات ظاهرة وثقوب، بالإضافة إلى بروز لأي مواد معدنية مستعملة في بعض المواضع.

أصبحتِ الآن تعرفين ما هي المؤشرات التي عليكِ التنبّه منها لإستبدال الفراش، فلا تهملي أياً منها، وذلك للتمتع ليلياً بنوم مريح وهنيء.

إقرئي المزيد: أغرب الأمور التي قد تحدث معك اثناء النوم من دون علمك!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!