أغرب الأمور التي قد تحدث معك اثناء النوم من دون علمك!

اليك امور غريبة تحدث مع الانسان اثناء النوم

النوم حاجة أساسية للجسم لكي يستريح ويعود للقيام بوظائفه الإعتيادية في اليوم التالي. وفي الوقت الذي تختلف فيه ساعات النوم وعاداته من شخص الى آخر باختلاف نمط الحياة والحاجات، يختبر معظمنا أمورًا غريبة تحدث معنا أثناء النوم، وقد لا نجد لها تفسيرًا في الكثير من الأوقات فضلًا عن أننا قد ننسى ما قمنا به أو لم ندري أننا فعلناه حتى. واليوم سنعرض لك أغرب هذه الأمور والعادات في هذا المقال من عائلتي.

المشي أثناء النوم: نجد هذه العادة شائعة لدى الكثيرين وتتمثل بترك الشخص فراشه والمشي وهو نائم. قد يمشي في المنزل وقد يتركه أحيانًا كثيرة. لا يدرك الشخص الذي يقوم بهذه العادة ما يفعله ولا يعرف أين يتوجه كما لا يتذكر شيئًا في اليوم التالي. لكن هذه العادة قد تشكل خطرًا عليه لأنه قد يتعرّض لحوادث كثيرة.

التكلم أثناء النوم: تعتبر هذه العادة شائعة جدًا وبخاصة لدى الأطفال وغالبًا ما تنتهي في فترة البلوغ. لكننا نجدها أيضًا لدى البالغين. تتمثل هذه العادة بتكلّم النائم بكل الأمور التي تضايقه وتخيفه أو في سرده لكل ما حدث معه طيلة اليوم.

ارسال رسائل نصية: إن الأشخاص الذين يرسلون رسائل نصية أثناء نومهم يفعلون هذا لا شعوريًا، وهو نفس الشيء الذي يفعلونه في النهار ولكن بشكل غير دقيق، كما أن هؤلاء الأشخاص يحملون هواتفهم معهم الى الفراش لذلك تحدث هذه الأمور كثيرًا معهم.

تناول الطعام: يتفاجأ بعض الأشخاص لدى استيقاظهم من النوم بعبوات الطعام الفارغة أو بالفوضى في المطبخ ليكتشفوا أنهم قاموا بتحضير الطعام وتناولوه من دون ادراكهم حتى.

التوقف عن التنفس: وهي الحالة التي يتوقف فيها النائم عن التنفس ويطلق عليها اسم Obstructive Sleep Apnoea وغالبًا ما تحدث بسبب البدانة.

ممارسة الجماع: وأخيرًا، "السيكسومنيا" هي حالة يمارس الناس خلالها الجماع أثناء نومهم وتأتي هذه الحالة تحت تأثير الضغط العصبي وهذا السلوك هو غريزي يحدث عندما لايكون العقل واعيًا. يعدّ هذا النوع من مشكلات النوم مفاجئًا بالنسبة للمريض الذي يمكن أن يتعايش معه لسنوات من دون أن يدرك أنه يحتاج المساعدة.

إقرأي أيضًا: حقائق مذهلة عن النوم!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!