مأكولات عليك الإمتناع تماماً عن وضعها في علبة الغداء للمدرسة

مأكولات لا يجب وضعها في علبة الغداء للمدرسة

تحتارين بشكل يومي بماذا ستملئين علبة الغداء للمدرسة؟ قد لا تكون الخيارات المتاحة لكِ كثيرة، ولكن إنتبهي من إقتراف بعض الأخطاء الشائعة ولكن الخطيرة في هذا الخصوص، وامتنعي عن وضع الأطعمة التالية داخل العلبة لطفلك:

  • المشروبات الغنية بالسكر: وهنا نتكلّم عن مشروبات الصودا إضافة إلى العصائر غير الطبيعية، فهي تتسبّب بالسمنة والسكرّي من النوع الثاني. إستبدلي هذا النوع من المشروبات بحصّة معتدلة من عصير الفاكهة الطبيعي. إليكِ أيضاً بعض النصائح لتقليل إستهلاك عائلتكِ للسكر في هذا الخصوص.
  • حلوى الفاكهة الهلامية: قد يعشق طفلكِ هذه الحلوى الهلامية بطعم الفاكهة والتي تأتي بأشكال وألوان لافتة، ولكن إياك وضعها داخل صندوق غذائه أو إعطائه إياه إلاّ نادراً، بسبب إحتوائها على نسب عالية جداً من السكر والمواد الملوّنة المضرّة. إستبدلي هذه الحلوى بالفاكهة المجفّفة.
  • رقائق الفطور الملوّنة: شكلها المرح وطعمها اللذيذ يجعلان منها إضافة محبوبة على الفطور أو في علبة الغداء للمدرسة من قبل الأطفال، ولكنّها فعلياً تحتوي على كمية عالية من السكر والمواد الملوّنة على غرار الحلوى الهلامية. لذا إحرصي على أيّ رقائق تختارين.
  • الهوت دوغ: خيار آخر مرغوب من قبل الأطفال، ولكنّه يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، بالإضافة إلى الدهون المشبّعة والمتحولة التي تجعل منها طعاماً مضرّاً ليس فقط للأطفال، بل للراشدين أيضاً.
  • الأطعمة الجاهزة أو المعلبة: لم يتسنّ لكِ الوقت لتحضير وجبة لطفلكِ وإستعنتِ بإحدى المنتجات المعلبة والجاهزة مثل المعكرونة بالجبنة؟ لا تقترفي هذا الخطأ مجدداً، فتلك الأطعمة تحتوي على نسب عالية من الصوديوم والمواد الحافظة.

إبتعدي عن الأطعمة المذكورة أعلاه عند تحضير صندوق غداء طفلكِ يومياً، وإحرصي على أن يكون محتواه متوازناً ما بين النشويات، البروتينات، والألياف الضروية له لإكمال يومه المدرسي بنشاط جسدي وتركيز ذهني تامّين!

إقرئي المزيد: داهمكِ الوقت؟ خيارات صحية للفطور بإمكانكِ شرائها من السوبرماركت قبل المدرسة!



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!