داهمكِ الوقت؟ خيارات صحية للفطور بإمكانكِ شرائها من السوبرماركت قبل المدرسة!

خيارات صحية لفطور الطفل من السوبرماركت

لا شكّ بأن تحضير الأطفال للمدرسة أمرٌ لا يخلو من الصعوبة، ما بين إيقاظهم، تنظيف أسنانهم، حثّهم على إرتداء ملابسهم، وتحضير فطورهم... فماذا تفعلين لو تأخّر أطفالكِ في الإستيقاظ أو التحضّر؟ هل ترسلينهم من دون فطور إلى المدرسة؟ بالطبع كلا!

إليكِ في هذا السياق بعض الخيارات الصحيّة للفطور، والتي تستطيعين شراءها من السوبرماركت فوراً:

  • اللبن الزبادي المعلّب: أو المعروف بالـYogurt، والذي يأتي بنكهات متعدّدة. من الضروري أن تقرئي المعلومات الغذائية على أي عبوة قبل شرائها للتأكّد من أنّها لا تحتوي على كميات كبيرة من السكر أو المحليات الصناعية، ومن الأفضل أن تكون بعض قطع الفاكهة مضافةً إليها.
  • الحليب الجاهز للشرب: لا حاجة لمزج حليب البودرة أو سكب الحليب السائل داخل كوب وشربه في السيارة أو في حافلة المدرسة، إذ بإمكانكِ إعطاء طفلك الخصائص الغذائية نفسها، في تغليف يروق له ويشبه علب العصير. تستطيعين إيجاد هذا النوع من الحليب لدى Nido تحت إسم "نيدو فورتيجرو الجاهز للشرب".
  • ألواح رقائق الحبوب: كثيرةٌ هي ألواح رقائق الحبوب Cereal Bars في السوبرماركت، والتي تأتي بكل النكهات والحبوب. ولكن حرصاً على صحّة طفلكِ، إختاري تلك المكوّنة من الحبوب الكاملة، والتي تحتوي على فاكهة، أو مكسرات، كما تكون قليلة السكر. أعطي طفلكِ هذا اللوح إلى جانب اللبن أو الزبادي.
  • علب رقائق الحبوب الصغيرة: قد تجدين في السوبرماركت علباً مصغّرة لرقائق الحبوب أيضاً، تأتي على شكل حصّة واحدة بإمكان طفلكِ الإستمتاع بها في حال أراد تناول الفطور وكان على عجلة من أمره. إختاريها أيضاً بنفس معايير ألواح رقائق الحبوب، لتكون أيضاً مكمّلاً للحليب أو الزبادي.

وتذكرّي بأنّ هذه الخيارات هي حلول موقتة، ومن الأفضل دائماً أن يحصل طفلكِ على فطور متكامل في المنزل، يحتوي على كل العناصر الغذائية المطلوبة التي تساعده على التركيز في المدرسة طيلة النهار.

إقرئي المزيد: تريدين الغذاء الأمثل لعائلتك؟ غيّري طريقة تسوّقكِ!



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!