لماذا يبتسم الطفل الرضيع؟

لماذا يبتسم الطفل الرضيع

المواضيع

  1. لماذا يبتسم الطفل الرضيع؟

  2. لماذا يبتسم الرضع اثناء النوم؟

لماذا يبتسم الطفل الرضيع سؤال تطرحينه انت والكثير من النساء ولديك الفضول لمعرفة السبب الذي يجعل رضيعك يبتسم لذلك سنجيبك عن هذا السؤال في هذا المقال.

هناك الكثير من الادلة التي تؤكد ان الاطفال يولودون وفي داخلهم رغبة جامحة في التواصل مع الاشخاص من حولهم، فيبدأون بالتفاعل معهم قبل ابتسامتهم الفعلية الاولى. لكن لماذا يبتسم الطفل الرضيع؟ تابعي قراءة المقال لمعرفة التفاصيل.

لماذا يبتسم الطفل الرضيع؟

يستخدم الطفل ملامح وجهه للتعبير عما يشعر به سواء السعادة او التعب او حتى الجوع، واحيانا يستخدم الابتسامة لإيصال رسالة معينة، ربما تستطيع الام فهمها واحيانا تعجز عن ذلك. فبعيدا من ماذا يرى الطفل الرضيع عندما يضحك ومتى يبتسم الطفل للمرة الاولى وتوقيت هذه الابتسامة، اكتشفي ما الاسباب التي تجعل الطفل يبتسم بحسب العلماء.

  1. ان ابتسامة الطفل حتى بلوغ الشهر الاول طبيعية، وليس لها سبب عاطفي.

  2. تعتبر ابتسامة الطفل عفوية، وكثيرا ما تحدث أثناء النوم وسنستعرض في وقت لاحق في هذا المقال اسباب بكاء الرضيع اثناء النوم.

  3. من الممكن ان تكون ابتسامة الطفل الرضيع البالغ من العمر شهر ونصف وشهرين نتيجة تأثره بالمؤثرات السمعية.

  4. عادة ما تكون ابتسامة الطفل نتيجة شعوره بالأمان لوجود الام او اشخاص قد اعتاد عليهم.

  5. تعبر الابتسامة التي تتجلى بفتح الطفل لعينيه عن سعادته.

  6. قد تكون ابتسامة الطفل علامة على تحسن نظره وقدرته على التعرف على الوجوه نتيجة نضوج دماغه ونظامه العصبي.

لماذا يبتسم الرضع اثناء النوم؟

والان بعد ان حصلت على بعض المعلومات عن ابتسامة الرضيع في عامه الاول، وان كنت تتساءلين لماذا يبتسم الرضيع اثناء النوم، من المهم ان تعرفي انه في الواقع هذا النوع من الابتسامات يحدث منذ الولادة وحتى بلوغ الطفل شهره الاول. وعلى عكس ما تظنينه، لا تفسر هذه الابتسامة مشاعر طفلك المتعلقة بالفرح او الاسترخاء، فهي عفوية وتحدث فقط عندما يكون مقبلا على النوم او مستسلما له.

تبدأ ابتسامة الرضع قبل الولادة منذ وجودهم في الرحم وتتراجع فعليا مع نمو الطفل ونضوج جهازه العصبي. لذلك، ربما التحظين ان الاطفال الذين ولدوا قبل اوانهم يبتسمون اكثر من الاطفال الذين انهوا الشهر التاسع داخل رحم امهاتهم.

واخيرا بعد ان اجبناك عن سؤالك لماذا يبتسم الطفل الرضيع؟ اكتشفي الحركات التي يقوم بها الرضيع ليعبر عن حبح لامه!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟