لماذا لون البول غامق مثل الشاي؟

لماذا لون البول غامق مثل الشاي

هل صحيح أن لون البول يخبرك الكثير عن صحتك الشخصية؟ في الكثير من الأحيان، نلاحظ تغير لون البول لدينا ليصبح فاتح أو غامق اللون. لكن لماذا يحدث ذلك؟ تابعينا في هذا المقال إذ سنزودك بأبرز المعلومات عن اسباب لون البول غامق مثل الشاي.

لون البول يتأثر بشكلٍ كبير حسب نوعية الأطعمة التي تتناولينها. فكم من مرة على سبيل المثال كنت تتناولين الشمندر ولاحظت تحول لون البول إلى الأحمر أو كنت تتناورين السبانخ ولاحظت تحول لون البول الى الأخضر.

لماذا لون البول غامق مثل الشاي؟

لكن عليك أن تعلمي أن في بعض الأحيان، يمكن للون الداكن أن يشير الى معاناتك من مشكلة صحية معينة. وفي حال أصبح اللون غامقاً، إذاً على الأغلب أن يكون هناك مشكلة في الكبد. في هذه الحالة، تترافق معها أعراض غيرها ومن بينها تغير لون البشرة واصفرارها.

وإذا لم تكوني تعانين من هذه المشكلة، إذاً يكون تغير لون البول لديك طبيعي وناتج عن الأسباب التالية:

  • الأطعمة: كما ذكرنا سابقاً أن أنواع الأطعمة تؤثر على لون البول وفي هذه الحالة في حال تناولك الفول أو الصبار مثلاً.

  • الحبوب والأدوية: يمكن لبعض الأنواع من الحبوب أن تؤدي إلى تغير لون البول لديك ليضبح أكثر دكانةً وذلك بسبب احتوائها على بعض المكونات التي تؤثر على هذا الأمر.

لذلك، انتبهي في حال ترافق أي أعراض مع تغير لون البول لتتمكني من تحديد السبب وراء حدوث ذلك. وفي حال لم تتمكني من معرفة ذلك بنفسك، تأكدي من استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك أكثر في هذا الموضوع.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!