لماذا لا استطيع النوم؟

لماذا لا استطيع النوم

لماذا لا استطيع النوم؟ لماذا لا أتمكن من الحصول على عدد الساعات اللازمة من النوم ليلًا؟ هذا الأمر يسبب لي الإزعاج الكبير إذ لا أتمكن من متابعة نهاري بشكلٍ طبيعي وأشعر بالنعاس طيلة فترة النهار!

أسباب عدم التمكن من النوم ليلًا وطرق علاج المشكلة

تتعدد كثيرًا الأسباب التي يمكنها أن تؤدي إلى عدم تمكن المرأة من النوم ليلًا. لا تقلقي إذ لست الوحيدة التي تشتكي من هذا الموضوع. أما اليوم فسنساعدك من خلال تقديم أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة والطرق التي يمكنك اعتمادها لعلاجها.

  • تناولك نسبة كبيرة من السوائل قبل النوم: من الطبيعي ألا تتمكني من النوم بشكلٍ طبيعي في حال حصولك على نسبة إضافية من السوائل ليلًا إذ تشعرين كل فترة برغبة في دخول الحمام للتبول. لذلك، حاولي التوقف عن تناول أي مشروب قبل ثلاث ساعات من خلودك النوم.
  • تناولك الادوية: إذا كنت تتناولين أي نوع من الدواء، تأكدي جيدًّا من مكوناته إذ يمكن لبعضها أن تبقيك مستيقظة طيلة فترة الليل. في هذه الحالة، تحدثي مع طبيبك الذي يمكنه أن يغير نوعية الدواء الذي تستخدمينه أو أن يغير التوقيت الذي تتناولين الدواء فيه. مثلًا، قد يطلب منك تناول الدواء خلال فترة الصبح بدلًا من الليل.
  • الإستحمام ليلًا: لا ننصحك أبدًا بالإستحمام قبل خلودك النوم إذ يمكن لهذا الأمر أن يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة جسمك، الأمر الذي يمنعك عن النوم ليلًا إذ تشعرين بالحار وتبدأين بالتعرق. لذلك، إذا كنت تحبين الإستحمام بالمياه الدافئة، ننصحك بالقيام بذلك قبل ساعتين من خلودك النوم.
  • ممارستك التمارين الرياضية: في حال كنت تمارسين الرياضة في وقتٍ متأخر، من الطبيعي ألا تتمكني من النوم بسبب شعورك بالطاقة الكبيرة. لذلك، ينصح بممارسة التمارين الرياضية عادةً قبل خمس ساعات من خلودك النوم.


إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!