للمرة الاولى سيستطيع الاهل مشاهدة الرضع من داخل العناية المركزة من خلال كاميرات الويب!

حضانة مجهزة بكاميرات ويب

يحتاج الكثير من الأطفال الخدج الذين يولدون قبل أوانهم او الأخرين الذين يولدون في الشهر التاسع الى المكوث في الحضانة او في وحدة العناية المركزة لبضعة أيام او حتى أسابيع حتى يصبحوا جاهزين للخروج الى العالم. لكن هذه الأيام قد تكون مقلقة في الكثير من الأحيان بالنسبة الى الأهل وبخاصة للأمهات اللواتي يخرجن من المستشفى ويتركن أطفالهنّ بمفردهم.

لكن هذه المسألة لم تعد تشكل معضلة للأمهات اللواتي يلدن في المستشفى الملكي الجامعي في ساكساتون في كندا بفضل برنامج البث المباشر من داخل وحدة العناية المركزة والذي يمكّن الأهل من متابعة كل التفاصيل المتعلقة بالعناية بالرضع طيلة الـ24 ساعة بواسطة كاميرات الويب.

يحصل كل والدين على حساب خاص بهما لا يمكن دخوله الا من خلال كلمة سرّ. وعلى هذا الحساب يستطيع الوالدان معرفة كل المعلومات المتعلقة بملف العناية برضيعهما ومشاهدة كل تحركاته عن طريق الحاسوب او الهاتف الذكي.

وبذلك يكون هذا البرنامج الأول من نوعه في العالم والذي يهدف الى تخفيض نسبة التوتر والضغط النفسي الذين يعيشهما الأهل طيلة الفترة الذي يبقى فيها الرضيع في المستشفى حتى يصبح جاهزًا للخروج منها ويضمن في الوقت عينه تلقّي الطفل لأفضل رعاية ممكنة في وقت تتم فيه محاسبة المستشفى على أي تقصير قد يصدر منها في هذا المجال.

للمزيد: بالفيديو: أم تستفيق من غيبوبتها بعد سماع بكاء طفلتها!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟