هل لقاح ضد فيروس كورونا حقيقي؟

لقاح ضد فيروس كورونا بين الحقيقة والادعاءات

المواضيع

  1. اجابات علمية على الاسئلة الاكثر تداولا

  2. لقاح كورونا المستجد

  3. الميمات

اليك لقاح ضد فيروس كورونا بين الحقيقة والادعاءات لتفرقي بين الاقاويل والحقيقة تابعينا لتتعرفي اكثر على اخبار كورونا الحديثة في هذا المقال من عائلتي...

اخبرناك في مقالات سابقة ما هو فيروس كورونا واطلعناك على كيفية الوقاية منه. لكن هل تم اكتشاف لقاح له؟ سمعنا الكثير عن فيروس كورونا المستجد وبعض المعلومات صحيحة الا ان الأخرى مضللة. جمعنا لك الحقائق حيال الادعاءات بالإضافة الى نبذة عن لقاح كورونا المستجد.

اجابات علمية على الاسئلة الاكثر تداولا

اليك الاجابات على الاسئلة المتعلقة بالوقاية والشفاء من فيروس كورونا المستجد.

  • هل المضادات الحيوية نافعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد؟ بحسب ما جاء باسم منظمة WHO. لا يمكن للمضادات الحيوية ان تقتل الفيروسات بل هي تنفع فقط مع الجراثيم. وبما ان كورونا فيروس لن ينفع استخدام المضادات الحيوية ضده. لكن هذا لا يمنع حصول المصاب بكورونا على المضادات الحيوية من اجل محاربة الإصابة المحتملة بالعدوى الجرثومية المصاحبة له.
  • هل يمكن استخدام مصابيح التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية للقضاء على كورونا؟ لا يجوز استخدام مصابيح الاشعة فوق البنفسجية من اجل تعقيم اليدين او البشرة بجميع اجزائها لان ذلك قد يتسبب بحساسية الجلد.
  • هل يمكن استخدام الكلور او الكحول للقضاء على كورونا؟ لن يقضي رش الجسم بالكحول او الكلور على الفيروسات الداخلة اليه سابقا لكنهما مفيدان لتعقيم الاسطح اذا ما استخدما بحسب التوصيات اللازمة.
  • هل يقي غسل الانف بشكل منتظم بمحلول ملحي من كورونا؟ ما من دليل على ان غسل الانف بمحلول ملحي يقضي على كورونا ولكنه يساعد في معالجة الزكام بسرعة اكبر.
  • هل يساعد الثوم في الوقاية من كورونا؟ على الرغم من فوائد الثومر الكثيرة ومنها محاربته للميكروبات الا انه ما من دليل يؤكد على منافعه في محاربة كورونا. لا تفقدي الامل فالشفاء من فيروس كورونا ممكن.

لقاح كورونا المستجد

أدى تصريح روسيا عن تقدم عملها في إيجاد لقاح مطور محليا لفيروس كورونا الى مخاوف عالمية تدور حول مدى سلامة هذا اللقاح كما وانتشرت معلومات مضللة بشان هذا الخبر بالإضافة الى تعليقات السخرية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي. اليك نظرة على المعلومات التي تداولها الاعلام عن لقاح كورونا بشكل واسع.

اعلن الرئيس بوتين في اجتماع له مع أعضاء الحكومة الروسية عن تسجيل اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا المستجد مشيرا الى ان اللقاح فعال وهو يشكل مناعة مستقرة مشددا على ان اللقاح نجح في جميع الاختبارات المفروضة. وذكر الرئيس بوتين ان ابنته خضعت للقاح وهي في حال جيدة علما ان درجة حرارتها تحولت من 38 الى 37 بعد الحقنة الأولى لترتفع قليلا بعد الحقنة الثانية. تمت تسمية اللقاح بـ"سبوتنيك في" وطلبته اكثر من 20 دولة حتى الان. ما زال اللقاح تحت قيد التجربة حتى الان.

الميمات

انتشرت ميمات وهي اضحوكات ساخرة سريعة التداول على الانترنت صورة بوتين رئيس روسيا على شكل بطل خارق من بينها صورة للرئيس على دب حاملا حقنة ضخمة على ظهره وفي حين تداولت صفحات الانترنت إشاعة ان بوتين بنفسه هو من نشر الصورة الا ان الادعاء غير صحيح.

هذه كانت اخر اخبار عن يروس كورونا نامل ان تشعرك بالتفاؤل بمستقبل افضل والان تابعينا في مزيد من مقالات الصحة مع علاج فقر الدم بالفواكه!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!