cascia.salameh cascia.salameh 12-09-2014

إن كنتِ تتوقعين لمسيرة ولادتكِ أن تكون شبيهة بتلك التي يخبرونكِ عنها في الأفلام، الأرجح أن تُصابي بخيبة أمل قويّة. فالمخاض الطبيعي يستغرق بين ست ساعات و12 ساعة. وإن كانت هذه الولادة هي تجربتك الأولى، فمن المحتمل أن تدوم 24 ساعة!

ias

8 أسباب حيوية لبطء المخاض

لكن، وقبل أن تفكّري باستبعاد الولادة الطبيعية وتبحثي عن وسائل بديلة، فكّري بالطرق التي يمكن أن تسرّع مخاضكِ وتخفّف عنكِ ثقل الآلام التي يسببها، من بين الاحتمالات التالية:

المشي عندما تمشين وتحرّكين جسمك، تستفيدين من مفعول الجاذبية، الأمر الذي يساعد طفلكِ على الهبوط برأسه نحو الحوض واتخاذ الوضعية المناسبة للولادة.

تفريغ المثانة إنّ امتلاء مثانتكِ بالبول يؤثر سلباً في حركة جنينك ويبطّئها. ولهذا السبب، لا بدّ أن تزوري المرحاض بانتظام ولا تتأخري في قضاء حاجتك، حتى يبقى لطفلك متسعاً من المكان ليهبط إلى الحوض استعداداً للولادة.

الولادة في الماء اسألي الطبيب عن توفّر حوض للولادة داخل المستشفى. فجلوسك في حوضٍ من الماء الفاتر قد يسرّع وتيرة تقلّصاتك وانقباضاتك إلى حدٍّ كبير.

جيل لتوسيع الرحم إن كان مخاضك بطيئاً بسبب عدم تمدّد عنق الرحم وعدم اتساعه بما يكفي لنزول الطفل، فالأرجح أن يتم وضع بعض جيل التوسيع داخل مهبلك لتحفيز هذا التمدد.

تفجير كيس الماء اصطناعياً في بعض الحالات، تمرّ ساعات طويلة على بداية المخاض من دون أن ينفجر كيس الماء. وعندئذٍ، يمكن للطبيب أن يستعين بآلة حادة أو كماشة لثقب كيس الماء صناعياً وتعجيل مسيرة المخاض.

الاندفاع الأفقي إن لم يتّخذ طفلك وضعية الولادة بعد، فسيكون عليك إما أن تقومي بحركات اندفاع أفقية أو تُمسكي بقضيب وتمارسي تمارين القرفصاء. فهاتان الطريقتان ستساعدان طفلكِ على تغيير وضعيته، كما ستدفعان بمسيرة المخاض قدماً!

تحفيز المخاض من المحتمل أن يعمد الطبيب إلى حقنك بهرمون الأوكسيتوسين من أجل تحفيز مخاضك البطيء وإعطاء الأمور دفعاً إيجابياً!

نقاط الضغط من الممكن أن يُسهم الضغط على نقاط ضغط محددة في الجسم في التخفيف من آلام المخاض وتسريع الانقباضات. فكرة تستحقّ التجربة!

أوقات حميمة مع الشريك من المستحيل أن تُمارسي الجماع مع زوجكِ قبيل الولادة مباشرةً، ولكنّ الانفراد به وقضاء بعض الوقت الحميم معه قد يسرّعا المخاض ويسهّلا الولادة.

القرفصاء إن أردتِ، يمكنك استخدام كرة الولادة لممارسة القرفصاء وتمارين قاع الحوض التي من شأنها أن تنظّم التقلصات وتزيدها قوةً، وتدفع بالطفل نزولاً نحو قناة الولادة.

13 نصيحة لولادة أسهل

الحمل الفصل الثالث من الحمل الولادة نصائح للحامل

مقالات ذات صلة

الأمومة والطفل بالفيديو، أمور تهمّ كلّ أمّ بعد الولادة!
أمور قد تهمك بشكل كبير!
ارتفاع كريات الدم البيضاء للحامل: الأسباب والعوارض
لهذه الأسباب ترتفع كريات الدم البيضاء أثناء الحمل!
الحمل هل الليزر مضر للحامل: العلم يجيبك!
طرق آمنة ومفيدة!
الحمل أهم علامات الحمل بتوأم قبل الدورة
هذا ما يُعزز فرص حملك بتوأم!
الأمومة والطفل للزوج: 10 أمور غير متوقعة ستتغيّر بعد حمل زوجتك!
حضّر نفسك لتقاسم أعراض الحمل!
اعراض الحمل عوارض الزلال الحامل: خطوات مساعدة في المنزل ولكن استشارة الطبيب ضروريّة!
المراجعة الطبية ضرورية!
العناية بالمنزل هل تنتظرين مولودا في العام 2023؟ طرق لتغيير ديكور المنزل حتّى يناسبه!
ديكور جديد للمولود الجديد
الأمومة والطفل نجمات عربيات وأجنبيات أنجبن بعد الأربعين
انتظرن الاربعين لتصبحن امهات!
الصحة فوائد اللوز للمرأة في الحمل وخسارة الوزن والعناية بالبشرة
إجعلي منه ماسك لبسرة نضرة!
الحمل طبيب النساء السعودي فواز ادريس يتحدث عن الحمل غير مرغوب به
الخيار الوحيد لتجاوز صدمة خبر الحمل بدون تخطيط...
الأمومة والطفل أمور يتعلمها طفلك قبل أن يولد
هل كنت تعلمين أنه يميز صوتك أولًا؟
الحمل تحاميل امريزول للحامل: الفوائد والأضرار
استشيري طبيبك!

تابعينا على