لائحة السعرات الحرارية في الفواكه

تسألين نفسك دائمًا إن كانت هذه الفاكهة أو تلك مناسبة للحمية الغذائية التي تتبعينها، وتحتارين على ما تحتوي هذه الفواكه من سعرات حرارية وما هي أفضلها أثناء اتّباع نظام غذائي؟ الجواب يعتمد على السعرات الحرارية الموجودة في كل نوع من الفواكه التي نعرضها لك في هذا المقال.

لائحة السعرات الحرارية في الفواكه

المبادئ الأولى لنظام غذائي صحي هي بتناول 2 إلى 4 حصص يوميًّا من الفواكه

فسواء كنت تحاولين فقدان الوزن أو الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن، فالمبادئ الأولى هي بتناول 2 إلى 4 حصص يوميًّا من الفواكه مع الحرص جيّدًا على حساب السعرات الحرارية الموجودة في كلّ منها.

ننصحك بقراءة: الفواكه والخضار البيضاء تخفض الجلطات

فاكهة تحتوي على أقل من 25 سعرة حرارية: الكرز من الوجبات الخفيفة والصحية وفي الوقت نفسه لذيذة. 15 حبة من الكرز الحلو تحتوي على 25 سعرة حرارية. ومن بين هذه الأطعمة القليلة السعرات الحرارية نذكر، الليمون، الليمون الحامض، والتوت البري.

فاكهة تحتوي على أقل من 50 سعرة حرارية: خيارات القائمة تتوسّع قليلاً عند النظر إلى الفواكه التي تحتوي على 50 سعرة حرارية أو أقلّ لكل حصة. من بين هذه الفواكه نذكر الجريب فروت الذي يحتوي على 35 سعرة حرارية. الخوخ 36 سعرة حرارية، المندرين 37 سعرة حرارية، وأخيرًا كوبًا من الفراولة يحتوي على 45 سعرة حرارية.

فاكهة تحتوي على أقل من 60 سعرة حرارية: إذا قرّرت أن تنوّعي في اختيار فاكهتك، ومستعدة لرفع مستوى السعرات الحرارية إلى الـ60، فهذه هي الفاكهة المناسبة: كوب من البطيخ يحتوي على 51 سعرة حرارية، نصف كوب من الرمان يحتوي على 52 سعرة حرارية. كوب من الشمام يحتوي على 56 سعرة حرارية، وكوب من العنب يحتوي على 58 سعرة حرارية. نصف كوب من البابايا المتوسطة تحتوي على 59 سعرة، في حين أنّ كوبًا من التوت البري يحتوي على 60 سعرة حرارية.

فاكهة تحتوي من 70 إلى 99 سعرة حرارية: يمكنك أيضًا التمتّع بالفواكه اللذيذة والتي يمكنك تناولها على شكل عصير أيضًا، ولكن مع ارتفاع قليل في السعرات الحرارية. نذكر منها، البرتقال 62 سعرة حرارية، نصف حبّة من المانجو 67 سعرة حرارية، كوبًا من العلّيق 75 سعرة حرارية، كوبًا من الأناناس 76 سعرة حرارية، كوبًا من التوت 81 سعرة حرارية، تفاحة متوسطة الحجم81 سعرة حرارية، إجاصة متوسطة 98 سعرة حرارية.

فاكهة تحتوي على أكثر من 100 سعرة حرارية: قد ترغبين أحيانًا في كسر القواعد والتمتّع بالفاكهة الغنية بالسعرات الحرارية. وهنا نعرض لك الموز الذي يحتوي على 105 وحدة حرارية. وإذا قررت أن تزيدي أكثر فأكثر من السعرات الحرارية، هناك فاكهة الأفوكادو التي تحتوي نصف حبة منها على 117 وحدة حرارية. أمّا التمر فهو مرتفع جدًا بالسعرات الحرارية، فقط نصف كوب منه يحتوي على 207 وحدات حرارية.

يمكنك أيضًا قراءة: فواكه وخضار لجمالك!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟