فواكه وخضار لجمالك!

فواكه وخضار لجمالك!

تُعرف الخضار والفواكه بفوائدها الصحية المتعددة وغناها بالفيتامينات والاملاح المعدنية والعناصر المغذية ولجمالك أيضاً لها فوائدها كونها تُسهم في إعطاء بشرتك النضارة والحيوية.

الجزر: يعتبر من وسائل التجميل الاساسية كونه غنياً بفيتامين-أ* وهذا الفيتامين ضروري لصحة الجلد وسلامته، لذا يدخل في العديد من المستحضرات الطبيعية للعناية بالبشرة. وينصح خبراء التجميل بتناول عصير الجزر الطازج بصفة منتظمة إذ له أثر واضح كمضاد لبقع البشرة وشائبها ويعمل كذلك على تحسين لون البشرة وصفائها. ولا تقتصر فوائد الجزرعلى البشرة فحسب بل هو غذاء مفيد لصحة الشعر والعينين لحاجتهما الضرورية لفيتامين -أ-

الخيار : يتميز بفوائد صحية وجمالية عدة قد نغفل عنها. فللخيار أثر واضح كقابض لمسام البشرة الواسعة لذا يدخل في العديد من الاقنعة بالاضافة الى أنه يناسب ذوات البشرة الحساسة على وجه الخصوص. وللخيار كذلك مفعول واضح في تبيض البشرة والتخلص من الهالات الغامقة التي قد تظهر تحت العينين ومن البقع والشوائب التي تصيب الوجه. و في فترات الصيف يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.

الخــــــس: يدخل في تحضير العديد من مستحضرات التجميل حيث يتميز بمفعول مرطب للبشرة. و نظرًا الى ثرائه بفيتامينات عدة وخواصه ذات الثأتير المنظف يدخل في تحضير العديد من مغذيات الجلد ومنظفات الوجه.

البطــــاطــس: لها تأثير في ازالة التورم تحت العينين. وهي من أفضل المنظفات والمرطبات لذوات البشرة الحساسة. بل إن لها أثراً في علاج الحساسية الجلدية وحروق الشمس.

الفراولة: لها مفعول قوي في ترطيب البشرة وعلاج التسلخات و الحروق. وتُناسب ذوات البشرة الدهنية وهي منظف ومغذٍ جيد للبشرة.

الطماطم: من خصائصها الفريدة في مجال التجميل أنها تناسب البشرة شديدة الدهنية وكذلك شديدة الجفاف .

البقدونس: يستخدم منقوع البقدونس كغسول ممتاز لشطف الشعر الغامق وكمضاد لقشر الشعر، كما يستخدم منقوع البقدونس في تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب لما له من أثر فعال في تخلص المسام من الدهون الزائدة والقاذورات المترسبة فيها.

النعناع : يستخدم في دهان الجسم كمادة عطرية . وهو غسول يُرطب البشرة، وله كذلك مفعول مقاوم للبقع وحبوب الوجه كما يستخدم في الحمامات كمادة منعشة ومجملة للبشرة، ويعتبر زيت النعناع من أهم الزيوت العطرية التي تدخل في صناعة الروائح والصابون.

الليمون: يُفيد ذوات البشرة الدهنية حيت تتعرض لترسب الدهون الزائدة ولهذا الغرض تستعمل طبقة رقيقة من عصير الليمون في دهان الوجه ثم تشطف بالماء الفاتر بعد أن تجف تماما.

التفاح: يُعتبر واحداً من أهم وسائل التجميل لذا كثيراً ما يُستخدم كمنظف للبشرة كما يتميز خل التفاح بفوائد صحية وجمالية عدة.



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟