كيف يحميك الزعتر من الأمراض؟

فوائد الزعتر | الزعتر البري، فوائد شاي الزعتر

لذيذ برائحة زكية وباستخدامات متعدّدة في المطبخ، إنّه الزعتر! ولقد تمّ استخدام الزعتر لعدة قرون، ليس فقط كعشبة للأكل ولكن لأغراض طبية أيضاً وذلك نظراً لغناه بالفوائد الصحية التي نذكر منها:

*الزعتر غنيّ بالمغذيات: الزعتر غنيّ بمضادات الأكسدة، المنغنيز، وفيتامين K. وتجدر الإشارة إلى أنّ مضادات الأكسدة تحمي من الجذور الحرة التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب وتسريع عملية الشيخوخة.

*الزعتر مضاد للالتهابات: وجدت دراسات عديدة أنّ الزعتر يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ويساهم في منع الالتهابات المزمنة في الجسم.

ما هي الأطعمة التي تخفّض معدّل الكوليسترول؟

*الزعتر لقلب سليم وصحّي: تساهم مضادات الأكسدة الموجودة في الزعتر بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والالتهابات المزمنة التي تعدّ أحد أهمّ أسباب أمراض القلب.

*الزعتر يحارب البكتيريا: للزعتر خصائص مضادة للجراثيم التي تمّ إثبات فاعليتها في مكافحة مجموعة متنوعة من البكتيريا والفطريات.

تركيبتان من الأطعمة لتفادي التقدم في العمر!

*الزعتر لتعزيز عملية التنفس: يساهم الزعتر في تحسين صحة الجهاز التنفسي فهو يخفّف من شدة الحالات المرضية التي تصيبه مثل السعال والتهاب الشعب الهوائية. إغلي أوراق الزعتر واشربي نقيعها كالشاي!

*الزعتر يزوّدك بمعدن الحديد: يعدّ الزعتر من المصادر المهمة للحديد فحوالى ثلاثة غرامات من هذه العشبة توفّر 20% من الكمية الموصى بها يومياً من هذا المعدن. وهذا الأخير مهم لإنتاج الطاقة ومحاربة فقر الدم والتعب.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!