كيف تقرأ تحليل الحمل الرقمي؟

كيف تقرأ تحليل الحمل الرقمي

المواضيع

  • ما هو تحليل الحمل الرقمي
  • كيفية استخدام تحليل الحمل الرقمي
  • كيف تقرأ تحليل الحمل الرقمي

ان كنت تودين معرفة كيف تقرأ تحليل الحمل الرقمي فتابعي معنا في هذا المقال لتتعرفي على هذا التحليل وما هي طريقة استخدامه وكيف تتم قرائته.

ما هو تحليل الحمل الرقمي

كثيرة هي الوسائل التي يمكن من خلالها اكتشاف الحمل ومن هذه الطرق هو تحليل الحمل الرقمي. يعتمد تحليل الحمل الرقمي على تحليل البول لمعرفة هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية (HCG) الذي يبدأ جسم الحامل بإنتاجه بعد فترة قصيرة من الحمل. يمكن لهذا الاختبار ان يعطي النتائج في مدة قصيرة جداً أي في ثلاث دقائق فقط، كما وتجمع هذه الطريقة بين عملية الكيمياء الحيوية والأجسام المضادة التي تكشف وجود هرمون HCG. يعتبر تحليل الحمل الرقمي أكثر دقة من تحليلات الحمل المنزلية ويمكنه الكشف عن الإصابة بالمشاكل الصحية ومنها الإجهاض التلقائي والحمل خراج الرحم.

كيفية استخدام تحليل الحمل الرقمي

من الجدير بالذكر ان يُجرى هذا التحليل الحمل الرقمي بعد فترة قصيرة من غياب الدورة الشهرية ويعتمد على تحليل البول، فكل ما عليك فعله هو جمع البول في علبة طبية ووضع التحليل بداخلها وانتظار النتيجة. وكما ذكرنا ان نتائج هذا التحليل تظهر خلال دقائق عدة ولا يتطلب الكثير من الجهد والانتظار.

كيف تقرأ تحليل الحمل الرقمي

بعد الانتهاء من اجراء الفحص، يعطي اشارات واضحة مثل:

  • يعطي اشارة ناقص في حال كانت النتيجة سلبية.
  • يعطي اشارة زائد اذا كانت النتيجة ايجابية.
  • يكتب هذا التحليل ايضاً كلمة حامل أو غير حامل.

أثبتت منظمة الحمل الأميركية ان دقة نتيجة هذا الاختبار تمثل 97% وان يمكن الاعتماد عليه للكشف عن وجود حمل أم لا، ولكن ننصحك بان تجري هذا التحليل بطريقة صحيحة وكما مكتوب بالعبوة وذلك لضمان صحة الاختبار.

هكذا اذاً تُقرأ نتيجة تحليل الحمل الرقمي، ولكن كم هي نسبة الحمل الضعيف في التحليل الرقمي؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟